اقتصاد

معرض دائم للمنتجات السورية في روسيا

وقّعت “هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات” مذكرة تفاهم مع شركة “أديغيا يوراك” الروسية، لإقامة معرض دائم للمنتجات السورية المعدّة للتصدير باسم “البيت التجاري السوري” في مدينة مابكوب الروسية إذ ستخصص الشركة الروسية مكاناً مناسباً بمساحة لا تقل عن ألفَي متر مربع لإقامة المركز الرئيسي للمعرض في مدينة مابكوب الروسية، وتجهيزه بالخدمات الأساسية والبنى التحتية من كهرباء وماء واتصالات، وتزويد القائمين عليه بالمعلومات التجارية والاقتصادية عن السوق الروسية.

وأوضحت “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” في بيان لها، أن هذه الخطوة تأتي في إطار العمل المستمرّ لدعم الإنتاج المحلي من خلال الاهتمام بالصناعات الوطنية لاسيما الحرفية منها، لافتةً إلى أن إقامة المعارض التخصصية للمنتجات بأنواعها، تعد أسلوباً ناجحاً للترويج الخارجي.

في حين بيّن مدير عام “هيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات” المهدي الدالي، أن الهيئة خصّصت جناحاً خاصاً دائماً للحرفيّين السوريين ضمن هذا المعرض، تشجيعاً للصناعات السورية الحرفية  كما أشار إلى أن المعرض سيكون قناة للبيع المباشر إلى المستهلك الروسي.

وأعلن معاون وزير الاقتصاد سامر خليل في وقت سابق، أن الوزارة ستوقّع قريباً اتفاقاً مع روسيا حول نظام تبادل المعلومات الخاص بالعملية التصديرية بين البلدين، يتضمّن تخفيضات جمركية على الصادرات السورية لروسيا بنحو 25%.

الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock