محلي

وزير التعليم العالي يتفقد مركز امتحان طب الأسنان الموحد

تفقد وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم مركز امتحان طب الأسنان الموحد في جامعة دمشق دورة آذار 2019، واطلع على أجواء الامتحان الذي يجريه مركز القياس والتقويم في التعليم العالي بحضور مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة فاتنة الشعال.

واستمع الوزير إلى آراء الطلاب حول مستوى الأسئلة، ومدى شموليتها وتنوعها ومدى تطابقها مع المحاضرات المعطاة لهم خلال السنوات الدراسية في المرحلة الجامعية، مؤكداً أن وزارة التعليم العالي هدفها الأساسي تقديم الدعم لكل الجامعات والارتقاء بها، ومقترحا ضرورة وجود مصطلحات إنكليزية ضمن أسئلة الامتحان الوطني الموحد.

هذا وأشارت مدير عام مركز القياس والتقويم الدكتورة ميسون دشاش إلى اتخاذ جملة من التدابير لضبط العملية الامتحانية و تسهيل إجراءات التقدم للامتحان بالنسبة للطلاب مما ينعكس على جودة العملية التعليمية والعمل على تطويرها والارتقاء بها.

ولفتت إلى أن عدد المتقدمين لامتحان طب الأسنان الموحد بلغ (492) طالباً وطالبة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية دورة آذار التكميلية 2019 ضمن 4 مراكز امتحانية في سورية.

كما أشارت دشاش إلى أن حصول الطالب على علامة 50 تعد شرطاً للنجاح، مشيرة أن النجاح والحصول على علامة 60%شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

فادي بك الشريف- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock