سوريةسياسة

تجمعات شعبية حاشدة في المحافظات السورية تنديدا بالقرار الأمريكي

ذكر مراسلوا “الوطن أون لاين” المتواجدون في المحافظات أن الآلاف من الأهالي في المحافظات السورية احتشدوا تنديداً بالقرار الأمريكي حول الجولان المحتل، رافعين أعلام ولافتات تعبر عن رفضهم القاطع للسياسة الأمريكية والانتهاك الفاضح للقوانين الدولية.

حيث عبرت جماهير محافظة حمص خلال وقفتها الاحتجاجية بأن الجولان عربي سوري وأن لسورية الحق في استعادة أراضيها المحتلة بكل الوسائل المنصوص عليها في القانون الدولي، وأشار أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية خلال الوقفة إلى أن هذا الإعلان يمثل أعلى درجات الازدراء بالشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي وأن هذه السياسة العدوانية الأمريكية تجعل من العالم عرضة لكل الأخطار.

بدورها استنكرت جماهير محافظة حماة في وقفة احتجاجية أمام فرع الحزب قرار ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان،وأكد العديد من المشاركين أن قرار ترامب أجوف وليس له أي قيمة عند السوريين قيادةً وشعباً، مشددين على رفضهم المطلق لأي إجراءات أحادية الجانب من قبل العدو الإسرائيلي.

وأكد المحتشدون ممن التقاهم “الوطن اون لاين” في ساحة سعد الله الجابري في محافظة حلب أن الأهالي يقفون خلف السيد الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري لاستعادة الجولان بالوسائل الشرعية التي يكفلها القانون الدولي.

و رفض أبناء القنيطرة رفضا مطلقا و قاطعا القرار الأرعن في البيت الأبيض ، مؤكدين أن الامبرالية العالمية و كل عصابات الإرهاب الدولية لا يمكنها تغيير الحقيقة التاريخية بانتماء الجولان للوطن الأم سورية ولن يستطيعوا إلغاء عروبته.

من جانبها عبرت الفعاليات الشعبية والهيئات الدينية في السويداء عن استنكارها الشديد لقرار ترامب مشددين على أن الشعب السوري لن يفرط بشبر واحد من أراضي الجولان السوري وأن القرار الأمريكي باطل.

كما عبر أهالي محافظة اللاذقية والحسكة عن رفضهم الشديد لقرار ترامب رافعين لافتات كتب عليها “لم ولن نساوم في الجولان”.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock