عربي ودولي

كابوتوفا أول امرأة في رئاسة سلوفاكيا .. و أول 3 وعود

أعربت المحامية الليبرالية زوزانا كابوتوفا، عقب فوزها في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في سلوفاكيا، عن عزمها بأن تكون رئيسة مستقلة، وغير حزبية، وأن تفعل كل ما بوسعها للتغلب على الانقسام الحالي في المجتمع.

وقالت كابوتوفا في إحاطة إعلامية، اليوم الأحد 31 مارس / آذار: “أرى أن فوزي في الانتخابات الرئاسية في البلاد يعود لرغبة مواطني بلادي في تحديث حياتنا السياسية، والتغلب على الانقسام الحالي في المجتمع”، مشيدة بدعم الناخبين لها في جميع أنحاء البلاد.

وبعد فرز 91 في المئة من مراكز الاقتراع حصلت المحامية الليبرالية زوزانا كابوتوفا على نسبة 58 في المئة من الأصوات، بينما حصل منافسها بالانتخابات الرئاسية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مرشح الحزب الحاكم، ماروس سيفكوفيتش على 42 بالمئة من الأصوات.

وأقر سيفكوفيتش، بهزيمته بالانتخابات الرئاسة في سلوفاكيا مهنئا منافسته المحامية زوزانا كابوتوفا.

وقال سيفكوفيتش في إحاطة إعلامية: “أرسل باقة من الزهور إلى السيدة زوزانا كابوتوفا، وأهنئها على فوزها في الانتخابات، وأتمنى بأن تكون رئيسة جديرة لسلوفاكيا”.

وسيتم الإعلان عن النتائج الرسمية النهائية للانتخابات ظهر، اليوم الأحد.

يذكر أن كابوتوفا قد تبدأ مهامها الرئاسية في 15 يونيو / حزيران المقبل، بعد انتهاء صلاحيات الرئيس الحالي للجمهورية، أندريه كيسكي، وتنوي القيام بأول زيارة خارجية لها إلى جمهورية التشيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock