محلي

لائحة أسعار جديدة تطول المطاعم والمقاصف والأكشاك.. وجامعة دمشق توضح؟

حددت رئاسة جامعة دمشق لائحة أسعار جديدة شملت عدداً من المواد في مطاعم ومقاصف وأكشاك جامعة دمشق بما يشمل مختلف الأكشاك في الكليات ومراكز الاستثمار والمقاصف في الجامعة.

وبموجب لائحة الأسعار تم تحديد سعر سندويش البطاطا 100 غرام بـ300 ليرة سورية، وسندويش المرتديلا خبز صمون 80 غراماً بـ250 ليرة، وسندويش همبرغر مع بيض وبطاطا بـ400 ليرة، وسندويش بيض مسلوق خبز سمون أو سياحي بـ200 ليرة.

وحدد سعر كل من سندويش الجبنة الشلل، والقشطة، والحلاوة، والمربى مع الزبدة بـ200 ليرة، وسندويش كريسبي بـ500 ليرة، والسودة دجاج بـ350 ليرة، وسعر سندويش المقالي بـ250 ليرة، والشاورما دجاج بـ400 ليرة سورية، وسندويش اللبن المصفى بـ150 ليرة، أما سعر الوجبات الغربية بـ1000 ليرة، وسندويش الصاج بين 150 و200 ليرة.
أما أسعار المشروبات فتم تحديد سعر كأس الشاي الكبيرة، والشاي الأخضر، وفنجان القهوة، وكأس الزهورات الكبيرة بـ100 ليرة لكل منها، وسعر الكابوتشينو والميلو والنسكافية بـ150 ليرة لكل منها، والمياه المعدنية لتر ونصف اللتر بـ200 ليرة، وعصير فواكه 250 مل (فروتي- سلس..) بـ150 ليرة.

وبالنسبة للمعجنات حدد سعر قرص الزعتر والمحمرة والسبانخ بـ50 ليرة سورية لكل منهما، وقرص الجبنة بـ50 ليرة، وقرص البيتزا بـ75 ليرة، وقرص الجبنة قشقوان بـ75 ليرة.

وتراوح سعر الأقلام بين 50 و300 ليرة سورية حسب النوعية، والتصوير بين 7 ليرات وحتى 20 ليرة، وتراوح سعر الدفاتر بين 135 ليرة وحتى 700 ليرة حسب الحجم.

وفي تصريح لـ«الوطن أون لاين» بينت عضو لجنة المقاصف والطبابة في جامعة دمشق المهندس خولة بشارة، إلى وجود إجراءات مشددة لمراقبة حسن تطبيق لائحة الأسعار الجديدة، منوهة بأن الأسعار تمت دراستها بشكل مفصل بما يرضي الجميع وينصف الطلاب بنهاية الأمر، منوهة بالتنسيق مع فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية، ومناقشة الأمر ضمن اللجنة العليا للمقاصف.

ولفتت بشارة إلى إجراء جولات شبه دورية لمراقبة واقع الالتزام، موضحة أن للجامعة أكثر من 75 منشأة مستثمرة في مختلف الكليات تشمل المقاصف ومراكز التصوير والأكشاك، وضمنها في المدينة الجامعية في دمشق.

وأشارت إلى أنه تم العام الماضي إغلاق 7 استثمارات لمدة 10 أيام بسبب زيادة الأسعار مع التركيز على موضوع النظافة، مع إغلاق أي منشأة لا تسدد القسط للجامعة بعد توجيه إنذارات، مع فرض العقوبات اللازمة بحق المخالفين.

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock