محلي

الحكومة تتحضر لشراء القمح بـ ١٨٥ ألف ليرة للطن الواحد

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف حرص الحكومة على شراء واستجرار كامل الأقماح موسم عام 2019 من الأخوة الفلاحين وتقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم اللازمة للأخوة الفلاحين مزارعي القمح.

واستعرض، خلال لقائه ظهر اليوم الأثنين طاقم المدراء المركزيين الجديد للمؤسسة السورية للحبوب، التسهيلات والإجراءات والمزايا التي منحتها الحكومة للفلاحين لتسليم محصولهم لمراكز المؤسسة السورية للحبوب بدءا من زيادة سعر الشراء إلى 185 ألف ليرة سورية للطن  الواحد وايضا من أجل توفير مادة القمح وفق أفضل المواصفات والأنواع المطلوبة.

وشدد النداف على أن تكون جميع مراكز استلام الأقماح والصوامع بالمحافظات جاهزة وتقوم بتوفير جميع المستلزمات التي تضمن للفلاحين تسليم محصولهم بيسر وسهولة بدءاً من أكياس الخيش.

وطالب النداف بتضافر جميع الجهود والعمل كفريق واحد في المؤسسة السورية للحبوب لتطوير وتحسين واقع العمل والانتاج ووضع آلية عمل للمرحلة الانتقالية ليتم الإقلاع بالمؤسسة وفق الهيكلية الجديدة التي ستعتمد من الجهات المختصة وبما يضمن استمرار عمل المؤسسة بالشكل الأمثل.

وركز النداف على أتمتة عمل جميع أقسام المؤسسة السورية للحبوب وتفعيل عمل الوحدة الاقتصادية والقيام بأعمال الصيانة والإصلاح بالاعتماد على الذات وتطوير خطوط ووسائل التشغيل والانتاج واستثمار الطاقات والكفاءات الفنية والخبرات الوطنية بشكل صحيح والعمل على رفع الطاقة الانتاجية للمطاحن.

وشدد على أهمية التخطيط الصحيح والسليم ووضع نظام إداري متطور ونظام حوافز ومكافآت عادل وإيجاد الوسائل والطرق التي تضمن زيادة الإنتاج والحد من الهدر وتحقيق الوفورات لصالح خزينة الدولة.

علي محمود سليمان – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock