محلي

مصل الأفاعي والعقارب غير متوفر بالقنيطرة

أكد المدير الطبي بمشفى اباظة بالقنيطرة وسام ماوردي أن المرضى المصابين بلدغات الأفاعي والعقارب يتم تحويلهم إلى مشافي دمشق، وذلك لعدم توفر المصل.

وأوضح ماوردي، خلال اجتماع مجلس منطقة القنيطرة الصحية اليوم الاثنين، أن الإدارة خاطبت وزارة الصحة لتزويدها بكميات من المصل لأن الكميات التي كانت بالمشفى انتهت صلاحيتها و تم إتلافها أصولا.

وطالب رئيس منطقة القنيطرة الصحية منهال حسون العمل على تأمين الأدوية للمراكز الصحية وخاصة أدوية الحمى المالطية بعد ورود حالات للمراكز ومشفى أباظة وتكليف عدد إضافي من الأطباء للعمل في المراكز الواقعة على أرض المحافظة، وكذلك تأمين عدد كاف من العاملين من الفئة الخامسة وضرورة تأمين مستلزمات عمل العيادات السنية من أدوية ولوازم حيث تفتقر تلك العيادات لمادة المخدر (البنج).

واتهم ممثل نقابة عمال الصحة بمشفى اباظة بسام بدرية بعض شركات التامين الصحي بالنصب والاحتيال والعمل بمزاجية كرفض الوصفات للعاملين بالمشفى دون تبرير الاسباب وهذا ما حدث معه شخصيا عندما تم رفض اربع وصفات له وبعد الاتصال بطبيبة الشركة المتعاقدة معها المشفى وافقت على صرف الوصفات الخاصة به مقابل أن ينسى زملائه.

وبين مدير صحة القنيطرة عوض العلي تأمين أدوية للحمى المالطية و لكن الكميات غير كافية وسيتم التواصل مع الوزارة لتأمين الكميات المطلوبة، مشيرا إلى أن مديرية الصحة ومنذ شهر تشرين الثاني الماضي لم تشتر أي صنف من الدواء بعد أن أصبحت الوزارة هي المعنية بتأمينه وحاليا هناك إعادة توزيع للأدوية الفائضة ببعض المراكز على المراكز الأكثر إحتياجا لها.

خالد خالد – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock