محلي

دفعات جديدة من المهجرين السوريين تعود من لبنان

عادت دفعات جديدة من المهجرين السوريين من الأراضي اللبنانية، اليوم السبت، عبر معبري الدبوسية وجديدة يابوس الحدوديين بريفي حمص ودمشق في إطار الجهود المشتركة التي تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب اللبناني.

وذكرت وكالة “سانا” أن الجهات المعنية قامت باستقبال المهجرين من المعبرين العائدين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم قبيل نقلهم إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

ووصلت من معبر الدبوسية دفعة من المهجرين قادمة من الأراضي اللبنانية حيث قامت الجهات المعنية بتقديم التسهيلات اللازمة لعودتهم إلى منازلهم وقراهم.

ولفتت الوكالة إلى أن فرقا وكوادر طبية تابعة لمديرية صحة حمص قامت بتقديم اللقاحات والخدمات الصحية للمهجرين والأطفال العائدين فور وصولهم إلى المعبر.

وفي معبر جديدة يابوس وصلت حافلات سورية كانت دخلت منذ ساعات الصباح الأولى إلى الأراضي اللبنانية وعلى متنها دفعة جديدة من المهجرين السوريين حيث قامت الجهات المعنية باستقبالهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى قراهم وبلداتهم المحررة في ريف دمشق.

وعبر عدد من المواطنين وبينهم أطفال في تصريحات للمراسل من مركز جديدة يابوس عن ارتياحهم للتسهيلات الكبيرة التي وفرتها لهم الجهات المعنية للعودة إلى أرض الوطن بعد سنوات من الغربة.

وعاد عشرات الآلاف من المهجرين السوريين منذ نيسان من العام الماضي عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس الحدودية مع لبنان إلى قراهم وبلداتهم بعد أن أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وطهرها من مخلفات الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock