منوعات

“فيسبوك” تنضم لقائمة مقاطعي “هواوي”

وجهت شركة “فيسبوك” ضربة قوية لعملاق الأجهزة الصينية هواوي بعدما قررت منع التحميل المسبق للتطبيق الخاص لموقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تطبيق “انستغرام” و”واتس آب”، على الأجهزة الجديدة للشركة، وذلك في إطار منع شركة جوجل أيضا تحميل أي تطبيقات لتلك الأجهزة.

وينطبق حظر “فيسبوك” على أي هاتف من هواتف هواوي لم يغادر المصنع بعد، وفق ما نقلت “رويترز” عن مصدر مطلع. ومع ذلك، سيكون بإمكان المستخدمين تنزيل تطبيقات “فيسبوك” بعد شراء هواتف هواوي من متجر “بلاي”، وذلك قبل أن تُحرم هواتف الشركة الصينية حتى من المتجر بما فيه من جميع التطبيقات؛ في حال استمر قرار الحظر الأميركي.

ذكر تقرير صيني أخيرا، أن شركة “هواوي” أبطات من إنتاج هواتفها الذكية، وذلك بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بمنع استخدام منتجاتها.

وبحسب مصادر من داخل شركة “فوكسكون” التايوانية، التي تصنع مكونات لشركات “آبل” و”هواوي” و”سوني” و”نوكيا” و”شاومي”، فقد أوقفت عددا من خطوط الإنتاج الخاصة بالمكونات الإلكترونية لشركة “هواوي”، وذلك تماشيا مع تخفيضها لإنتاجها من الهواتف، فى ظل الحظر الأمريكى المفروض عليها منذ أسابيع، بحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورننغ بوست” الصينية.

ولم توضح المصادر، التي حرصت على عدم الكشف عن هويتها، للصحيفة الصينية، ما إذا كان خفض “هواوي” لإنتاجها أمر مؤقت أو طويل الأجل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock