محلي

27 طالباً لدراسة الدكتوراة في الهند.. الفاهوم: اخترنا الـ 500 مقعداً بالكامل

وفي تصريح لـ “الوطن أون لاين” بينت معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي سحر الفاهوم أنه تم اختيار جميع الطلاب المرشحين ضمن المنح الهندية، وذلك لملء المقاعد البالغ عددها بـ 500 مقعداً لاستكمال الدراسة في الهند وذلك للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا، مشيرة إلى أن الأسماء أصبحت على موقع الوزارة.

هذا وبلغ عدد المرشحين الأصلاء 196 طالبا وطالبة، أما المرشحين الاحتياط من المرحلة الجامعية الأولى 102 طالب، و29 طالبا لدراسة الدكتوراة ، و185 من المرشحين الأصلاء لدراسة الماجستير خريجي الكليات التطبيقية، إضافة إلى 133 من المرشحين الاحتياط.

وتتضمن ماهية المنحة الهندية، الإعفاء من الرسوم الدراسية والإقامة في السكن الجامعي، وتذكر السفر بالطائرة للطلاب المقبولين، ووجبات طعام يومية، إضافة إلى راتب شهري بين 5آلاف و7 آلاف روبية هندية شهريا حسب الدرجة الدراسية للطالب، كما أن كافة مصاريف سمات الدخول للأراضي الهندية مجانية شرط أن يقوم الطالب بالتسجيل بالجامعة فور وصوله الهند.

وبموجب نص إعلان أسماء المقبولين الصادر اليوم، يحق للطلاب الناجحين في المنح التقدم بطلب استنكاف في موعد أقصاه 13-6-2019 وإلا يحرم الطالب من التقدم إلى باقي إعلانات التبادل الثقافي في العام الدراسي الحالي والأعوام القادمة.

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock