محلي

أكثر من 40 ألف دونم.. حصيلة حرائق المحاصيل الزراعية في بلدة القحطانية بريف الحسكة

وصلت حصيلة الحرائق التي أتت على المحاصيل الزراعية خلال اليومين الماضيين إلى أكثر من 40 ألف دونم في حقول القمح بريف محافظة الحسكة الشمالي الشرقي.

وأكدت مصادر أهلية بريف الحسكة إن النيران قضت على جميع المحاصيل الزراعية والتي تقدر بأكثر من 40 ألف دونم في المحيط القريب من ريف بلدة القحطانية “شرق مدينة القامشلي 15 كم”.

وأضافت المصادر إن الأهالي لم يتمكنوا من السيطرة على النيران وتطويقها التي تزامنت مع هبوب عاصفة غبارية، ساهمت بشكل كبير على تمدد النيران واتساع انتشارها بين أراضي المحاصيل الزراعية، حتى وصولها إلى محيط مواقع الآبار النفطية في “تل برهم وكرشيلان” بريف البلدة.

وأوضحت المصادر أن النيران اجتاحت المحاصيل الزراعية في قرى “الخزنة، والحاصودة، والسوقية، والحمّارة، والتاية، وخربة البير، وسحل، وقصروك، ومحمد ذياب، والتنورية، والبيازة، وسيحة كبيرة، وسيحة صغيرة، وليلان، ومحطة القطار، وغردوكة، البشيرية، وكندك سيد، وكري بري، وكرداهول، وكرشيران، وكرديم، ومزكفت، وخزيموك، ونبوعة، ودريجيك، وكَل حسناك، وكربكيل، ومعشوق وأليان والحسينية”.

وتابعت المصادر أن الوضع الحرج هناك دفع بأئمة المساجد على استخدام مكبّرات الصوت في جوامع البلدة لإطلاق نداءات الاستغاثة التي تحث فيها الأهالي القريبون من البلدة ومحيطها الريفي على مساعدة الأهالي في القرى المذكورة على إطفاء النيران التي اشتعلت في محاصيلهم.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock