محلي

تعديل المخطط التنظيمي لتجمع عرطوز بإضافة طابق جديد              

أوضح نائب محافظ القنيطرة حسين اسحاق موافقة  اللجنة الإقليمية في المحافظة على مقترح بلدية تجمع عرطوز بتعديل نظام ضابطة البناء (توسع بلدة بإضافة طابق جديد) وتعديل الصفة التنظيمية من روضة أطفال إلى مدرسة ثانوية على العقار/124/ جونيه كي تنسجم التعديلات مع متطلبات التطوير العمراني والاجتماعي والتجاري ومراعاة الكثافة السكانية بالتجمع.

وأكد أن اللجنة في اجتماعها اليوم الأربعاء درست الاعتراضات المقدمة على تعديل المخطط التنظيمي لبلدة تجمع عرطوز لعام 2019 بعد إعلان دوري ، إضافة الى مناقشة  المقترحات على المخطط التنظيمي لبلدة تجمع الذيابية لعام 2019 إعلان دوري.

ولفت اسحاق الى التوجه والاعتماد على التوسع الشاقولي من خلال الموافقة على زيادة الطوابق و خاصة في التجمعات ذات المساحة الصغيرة ، مبينا ان الغاية من تعديل المخططات التنظيمية  الوصول الى مخطط متكامل يأخذ في الحسبان النمو السكاني و التمدد الجغرافي و الاحتياجات المستقبلية بدقة متناهية و التشجيع على البناء الشاقولي و تنشيط الحركة التجارية و زيادة المردود المالي للبلدية من رخص البناء الامر الذي ينعكس ايجابا على تحسين الواقع الخدمي و تقديم الخدمة الأمثل و الأفضل لأبناء المحافظة في أماكن تواجدهم.

يذكر أن اللجنة الاقليمية وافقت مؤخرا على تعديل المخطط التنظيمي ونظام ضابطة البناء في تجمع جديدة عرطوز الفضل و بلدة خان أرنبة و حضر.

خالد خالد – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock