اقتصاد

في الموازنة القادمة توجيهات لتقليل ساعات التقنين الكهربائي

أصدرت الحكومة بلاغاً عاماً وجهت فيه الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية بغية إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام القادم وعرضها على السلطتين التنفيذية والتشريعية تنفيذاً لأحكام القانون المالي الأساسي.

وأشار البلاغ الذي حصلت الـ”الوطن” على نسخة منه إلى تأهيل وتجهيز البنية التحتية وتوجيه الاعتمادات المخصصة لوزارة الكهرباء لاستمرار إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وزيادة موثوقية الشبكة الكهربائية وتقليل ساعات التقنين، مشدداً على ضرورة وتأمين مصادر الطاقة للمناطق والمدن الصناعية.

ولفت البلاغ إلى ضرورة توجيه استثمارات وزارة النقل لتحسين انسيابية حركة النقل وزيادة حجم النقل وتخفيض التكاليف بتوسيع وزيادة القدرة الإنتاجية للمرافئ السورية، والربط الطرقي البري والحديدي بين المرافئ والمناطق الآمنة وخاصة المنطقة الوسطى ورصد الاعتمادات لضمان استمرارية العمل في المطارات السورية.
وشدد البلاغ على ضرورة توجيه استثمارات وزارة النفط والثروة المعدنية نحو زيادة الإنتاج من النفط والغاز في المنطقة الوسطى والجنوبية وتجهيز وحدات تعبئة الغاز والوقود في المحافظات الآمنة، وإمكانية بناء خزانات لتخزين الوقود كاحتياطي في المناطق الآمنة.

هناء غانم

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock