عربي ودولي

هروب زوجة حاكم دبي برفقة طفليها بمساعدة دبلوماسية!

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الأميرة هيا بنت الحسين (45 عاماً)، الزوجة السادسة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (69 عاماً) مختبئة حالياً في العاصمة لندن، بعد أن هربت من دبي رفقة طفليها جليلة وزايد.

الصحيفة نقلت عن مصدرين مقربين من العائلة الحاكمة في دبي، أن الأميرة هيا شقيقة الملك الأردني عبد الله الثاني، تسعى حالياً للحصول على الطلاق، بعد أن هربت في البداية إلى ألمانيا حيث طلبت اللجوء السياسي، مبرزةً أنها “أخذت مبلغاً يقدر بـ31 مليون جنيه إسترليني، لتبدأ حياة جديدة”.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن تقارير غير مؤكدة بثتها وسائل إعلام عربية، إلى أن دبلوماسية ألمانية ساعدت الأميرة على الهروب من دبي، متوقعة نشوب أزمة دبلوماسية بين البلدين.

“ديلي ميل” تحدثت عن مزاعم رفض السلطات الألمانية طلباً من زوجها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإعادة زوجته إلى دبي.

ولم تظهر الأميرة هيا بنت الحسين، على الملأ منذ 20 أيار/مايو الماضي، كما لم تنشط على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي منذ شباط/فبراير الماضي.

 

وكانت الصورة الأخيرة التي نشرتها الأميرة هيا تكريماً لوالدها الراحل الملك حسين، كما نشرت قبل ذلك بتايخ 11 كانون الثاني/يناير تهنئة لزوجها على كتابه الجديد “قصتي”.

 

يذكر أيضاً أنّ الأميرة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، اختفت العام الماضي بعد الفرار من والدها طالبةً اللجوء السياسي في أميركا، حيث يُعتقد أنها أُعيدت إلى الإمارات.

المصدر: “وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock