محلي

أسباب إيقاف الطبيب الشرعي الذي أعد تقرير الطفل الذي تعرض للتعذيب

كشف رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية زاهر حجو أنه تم توقيف الطبيب الشرعي الذي أعد التقرير الخاص بالطفل الذي تعرض للتعذيب من المشرف عليه في العمل نتيجة أن التقرير ضعيف ولسوء كفاءته ولا يمكن أن يعود للعمل في الطب الشرعي ما دامت الهيئة موجودة.

وأثارت قضية الطفل اليتيم ذو العشر سنوات ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة تعرضه للتعذيب من قبل صاحب ورشة الحدادة في منطقة التل بريف دمشق بعدما تداولت صورة له تظهر آثار التعذيب عليه.

وأوضح حجو أن الطبيب الشرعي الذي تم إيقافه أعطى الطفل مدة خمسة أيام عطلة عن العمل بينما اللجنة الطبية التي ترأسها رئيس فرع الهيئة في ريف دمشق أعطت الطفل شهراً أي ستة أضعاف، إضافة إلى أن التقرير سيغير من مجرى المحاكمة وتصبح عقوبة المعتدي أشد.

وأشار حجو إلى أن الطبيب ليس طبيباً شرعياً وإنما كان مكلفاً من مديرية صحة ريف دمشق  نتيجة النقص في الأطباء الشرعيين، مؤكداً أنه لا يوجد كسور في الطفل بل كدمات ورضوض.

ورأى حجو أن هناك قلة يسيئون إلى مهنة الطب الشرعي التي قدمت الكثير، داعياً المواطنين إلى مراجعة مكتب الشكاوى في الهيئة لمعالجة مشاكلهم وخصوصاً أن هناك تشدد من وزير الصحة نزار يازجي في هذا الموضوع.

محمد منار حميجو – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock