محلي

وزير التربية يكشف بالتفاصيل آلية تقديم امتحانات الثانوية للطلاب في المناطق الساخنة

كشف وزير التربية عماد العزب ما قامت به الوزارة خلال فترة امتحانات الثانوية بكافة فروعها من أجل تأمين جو امتحاني مناسب للطلاب المتواجدين في مناطق سيطرة الإرهابيين والميليشيات المسلحة شمال وشرق البلاد.

وأكد الوزير أن كل الطلاب السوريين من كل المناطق دون استثناء كانوا محل رعاية واهتمام كبيرين من الدولة التي تعتبر أن من واجبها تأمين حياتهم وامتحانات نزيهة لهم.

وأشار الوزير إلى أن الجهات الحكومية قامت بجمع طلاب الثانوية بكافة فروعها والمتواجدين في إدلب وريفها وريفي حلب الشمالي والغربي ومدينة منبج والرقة ومنطقة شرق الفرات، وتأمين الحافلات لهم وإرسالهم إلى مدينة حلب.

وأضاف الوزير العزب أنه تم تأمين السكن ووجبات الطعام لهؤلاء الطلاب على مدى شهر تقريبا، كذلك تم تقديم حصص درسية مكثفة لتعويض الفاقد التعليمي الذي ألم بهم جراء تواجدهم في المناطق الساخنة خلال العام.

وأشار الوزير إلى تأمين وسائط نقل لهؤلاء الطلاب من أماكن إقامتهم في حلب إلى مراكز تقديم امتحاناتهم.

وأكد الوزير أن اهتمام الدولة بكافة أبنائها الطلبة وبشكل خاص المتواجدون في مناطق سيطرة الإرهابيين يشكل رسالة قوية إلى العالم أجمع بأن العملية التعليمية في سورية تحظى باهتمام ورعاية كبيرين عبر التوجيهات الدائمة من الرئيس بشار الأسد، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بتبليغهم بنتائجهم رغم عودتهم إلى مناطقهم.

ولفت الوزير إلى المصاعب التي واجهت هؤلاء الطلاب والإرهاب الذي تعرضوا له من قبل الميليشيات المسلحة التي مزقت كتبهم وبطاقاتهم الشخصية لحرمانهم من تقديم امتحانات الثانوية، مشيرا إلى أن الجهات الحكومية قامت فور وصولهم بتأمين الكتب لهم وإصدار جميع الوثائق الشخصية من جديد بالتعاون مع وزارة الداخلية.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock