الرياضة

“نسور قاسيون” في غرب آسيا بعد “كارثة نهرو”.. هل سيحلّق النسر؟

سحبت اليوم قرعة دور المجموعات الخاصة ببطولة غرب آسيا التي ستقام في العراق مطلع شهر آب القادم، حيث وقعت سورية في المجموعة الأولى إلى جانب العراق ولبنان وفلسطين واليمن.

فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من منتخبات السعودية والكويت والأردن والبحرين.

وسيبدأ المنتخب السوري لقاءاته بمواجهة لبنان في الثاني من آب القادم، فيما يواجه يواجه اليمن في الخامس منه، ويلتقي أصحاب الأرض في 8 آب، ويختتم مباريات المجموعة بلقاء فلسطين يوم 11 آب القادم.

ويتأهل صاحب الصدارة في كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي ستحدد هوية بطل غرب آسيا.

وتعتبر بطولة غرب آسيا بطولة غير معترف بها من قبل الفيفا حيث تستغلها المنتخبات المشاركة للوقوف على جاهزية منتخباتها قبيل الاستحقاقات الرسمية المتمثلة بتصفيات كأس آسيا وكأس العالم التي ستنطلق في شهر أيلول القادم.

وكان منتخبنا خرج صفر اليدين من بطولة نهرو الدولية الودية في الهند والتي ضمت إلى جانب سورية منتخبات الهند وكوريا الشمالية وطاجيكستان، التي تعتبر من منتخبات الذيل في آسيا مقارنة بالمنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا بالعراق والتي تتواجد في مراكز متقدمة ضمن القارة.

وينتظر جمهور كرة القدم السورية بفارغ الصبر عودة النسور للتحليق بعد خيبات متتالية بدأها المنتخب من كأس آسيا في الإمارات مطلع العام الجاري حتى دورة نهرو مؤخرا، رغم الوعود الكثيرة بتحقيق انتصارات كروية تعيد البسمة المفقودة منذ تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock