محلي

بحجة تشغيلها.. أب وابنه يحتالان على عدد من المواطنين ويسرقان مئات ملايين الليرات

ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق القبض على رجل وابنه قاما بالاحتيال على عدد من المواطنين بمبالغ مالية كبيرة وصلت إلى مئات الملايين.

وأشارت وزارة الداخلية، في بيان لها، إلى أنه وبعد ورود شكوى إلى فرع الأمن الجنائي من مواطن تعرض لعملية نصب واحتيال من قبل شخص قام ببيعه سيارتين بموجب وكالات، وقبض ثمنهما، ورفض تسليمها إليه، قام فرع الأمن بإلقاء القبض على المتهم.

وأشار البيان إلى أن عمليات التحري بينت أن المشكو منه (محمد . خ ) يقوم بعمليات الاحتيال مع والده (عمار . خ)، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بمبالغ مالية كبيرة.

واستخدم المقبوض عليهما طرقا ووسائل احتيالية من خلال جمع مبالغ من المواطنين بحجة تشغيلها بتجارة المواد الغذائية مقابل نسبة من الأرباح، حيث كانا يعملان بتجارة المواد الغذائية وتعرضا لخسائر مادية ولتغطية هذه الخسائر قاما بإعلام التجار وأصحاب المحلات التجارية بوجود بضاعة ثمنها كبير وأوهموهم أنه في حال شراء تلك البضاعة سيحصلون على أرباح كبيرة، وأخذا منهم مبالغ مالية تتراوح ما بين الثمانية ملايين وحتى الخمسة وستون مليون ليرة سورية دون أن يقوما بشراء أية مواد، وقد بلغ عدد الأشخاص الذين تعرضوا للنصب والاحتيال ( 18) شخص، والمبالغ المالية التي قاما بجمعها تقدر بحوالي خمسمائة مليون ليرة سورية

كما اعترف المقبوض عليهما باحتيالهما على مواطن بمبلغ ثمانية ملايين ليرة سورية مقابل بيعه شقة سكنية في محلة الزاهرة، والاحتيال على مواطن آخر وبيعه سيارتين الأولى نوعها ( شانغ هاي) والثانية نوعها (سوكون) بمبلغ أربعة ملايين ليرة سورية وقبض ثمنهما وعدم تسليمه السيارتين عند مطالبته بذلك.

وأكد البيان أن المقبوض عليهما تم تقديمهما إلى القضاء المختص لينالا جزاءهما أصولاً.

المصدر : صفحة وزارة الداخلية على فيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock