محلي

القبض على أحد أفراد عصابة سرقت 45 محلاً تجارياً بمدينة السويداء

تمكن عناصر قسم شرطة المدينة بالسويداء من القبض على أحد أفراد عصابة أقدمت على سرقة عشرات المحلات التجارية في مدينة السويداء ومخصصة لبيع التبغ والمعسّل والمشروبات الروحية بالإضافة إلى عدد من المحال لبيع المواد الكهربائية والالكترونيات.

وأوضح مصدر في قسم شرطة المدينة أن عملية القبض على المدعو ( رامي. م ) تمت بعد ورود اتصال من أحد المواطنين الغيارى  عند الساعة الخامسة فجراً الأسبوع الماضي يفيد بوجود حركة داخل أحد المحال المخصصة لبيع المشروبات الروحية بجانب المؤسسة  الاجتماعية العسكرية , لافتاً إلى أنه تم التحرك فوراً من قبل دورية من القسم  وعند الوصول إلى المحل المذكور تمت مشاهدة المدعو ( رامي) متلبساً أثناء قيامه بالسرقة الموصوفة لمحل تجاري , حيث حاول الفرار إلا أن عناصر الدورية ألقوا القبض عليه  وتم إحضاره لقسم المدينة .

وأشار المصدر إلى أن السارق وبالتوسع بالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة / 45 / محلاً تجارياً معظمها من المحلات المتوسطة والصغيرة وذلك بطريقة الخلع والكسر بالاشتراك مع كل من المتوارين ( أ .ز ) و( ع.ز)  , حيث يقوم بعملية الخلع للأقفال ليلاً وسرقة ما يتمكن من حمله , مضيفاً بأنه اعترف أيضاً بأن المسروقات يجري تسليمها  إلى المدعو ( م.ز) الذي يقوم بدوره بتصريفها وبيعها مقابل تسليم راتب شهري يبلغ / 150 / ألف ليرة  شهرياً للسارق ( ر امي) و/ 75/ ألف ليرة شهرياً لكل فرد من  أفراد العصابة .

كما لفت المصدر إلى أن السارق ( رامي ) قام بالدلالة على المحلات التجارية التي أقدم على سرقتها واعترف بما سرق منها  حيث قدرت قيمة المسروقات بحوالي/ 8 / ملايين ليرة , مشيراً إلى أن نحو / 30 / شخصاً من أصحاب المحال التجارية المسروقة  قاموا بالادعاء المباشر  على السارق بناء على ضبط الشرطة, وجرى تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً لينال جزاءه العادل والبحث جارٍ للقبض على بقية المتوارين .

عبير صيموعة – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock