محلي

هل تنجح حلب في كبح الذبح العشوائي في العيد؟

شكك حلبيون في نجاح جهود مجلس المدينة في لجم ظاهرة الذبح العشوائي في عيد الأضحى والتي تستشري في هذه المناسبة إلا أن تحديده مواقع للذبح قد يكبح جماح الظاهرة.

فبعد قرار مجلس المدينة منع ذبح الأضاحي في غير الأماكن المخصصة لها، جرى تحديد مواقع الذبح بحسب القطاعات في كل مديرية موزعة على معظم أحياء المدينة ولأول مرة.

وأوضح مصدر في مجلس المدينة لـ “الوطن أون لاين” أن المجلس ارتأى توسيع دائرة الأماكن المخصصة لذبح الأضاحي لأن الذبح العشوائي في العيد لا يمكن منعه ما دامت قدرة المذبح الفني في منطقة الراموسة محدودة جدا ولت تفي بحاجة ٥ بالمئة من حاجة سكان المدينة للأضاحي، الأمر الذي يضطرهم إلى اللجوء للشوارع والساحات العامة لذبح الاضاحي، وخصوصا الأغنام منها.

وحدد المجلس اليوم الأربعاء الساحات والأماكن المخصصة لربط وذبح الأضاحي المحددة من قبل المديريات الخدمية في المجلس موزعة على المديريات الـ ١١، وطلب من الجزارين وأصحاب المواشي الالتزام بذبح الأضاحي ضمن تلك الساحات والأماكن تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفق الأنظمة النافذة. كما سمح للجزارين المُرَخصين بذبح الأضاحي داخل المحال حصراً ووضع الأضاحي ضمن آلية مخصصة.

خالد زنكلو- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock