محلي

حمود: جهوزية الطريق والمطار والقطارات لنقل واستقبال زوار معرض دمشق الدولي

أعلن وزير النقل علي حمود جاهزية طريق مطار دمشق الدولي، والمطار ، والقطارات ، لاستقبال الوفود الرسمية، والمشاركين في معرض دمشق الدولي في دورته القادمة، وذلك لنقل الزوار خلال فترة المعرض.

وأشار وزير النقل إلى أن مجمل الأعمال تمت ضمن البرنامج الزمني المقرر في خطة كل مؤسسة.

وتفقد الوزير حمود أمس أعمال ورشات الوزارة لمتابعة صيانة طريق المطار ، وتجهيز محطة القطارات، ومطار دمشق الدولي وجناح الوزارة في مدينة المعارض.

وجال حمود على الورش المختلفة التابعة لقطاعات المواصلات الطرقية ، والخطوط الحديدية ، والنقل الجوي، منوها بصيانة طريق المطار وخاصة المنصفات المعدنية التي تخربت بفعل بعض الحوادث ، وتجهيزه بضوابط السلامة المرورية اضافة لصيانة شبكة الإنارة ، واستكمال خطوط الدهان الطرقي للطريقين. وإنّ الصيانات لا تتعدى الـ ١،٥ كم من اصل ٤٤ كم لهذا العام .

ولفت إلى اجراء صيانة لبعض أجزاء السكة الحديدية من محطة القدم إلى محطة مدينة المعارض، حيث تم تجهيز وصيانة سكة محطة القدم الى محطة مدينة المعارض، وأبنية محطة القدم وصالة الركاب والأرصفة والمظلات والأبنية الخدمية، وإصلاح وتعمير عربات نقل الركاب عدد /55/ عربة، إضافة إلى نقل ستة قاطرات جر من حلب إلى دمشق براً ووضعها بالخدمة . منوهاً أن الخط الحديدي الذي تم انجازه سيلبي كافة خدمات مدينة المعارض على مدار العام ، وللربط مستقبلاً مع مطار دمشق الدولي وخط حمص دمشق ، وأيضاً لخدمة مشروع قطار الضواحي مستقبلاً .

كما تفقد مكان وضع عربة قطار للخط الحجازي والفعاليات المرافقة لها .

واطلع حمود في مطار دمشق الدولي على الأعما ل المنجزة والصيانات الدورية الجارية والتقى الإداريين والفنيين في أقسام المطار داخل صالتي القدوم والمغادرة.

واستمع الى المواطنين القادمين والمغادرين إلى ملاحظاتهم وأوعز بضرورة استكمال جميع التجهيزات اللائقة والخدمية للمواطنين ،مشيراً لمنح الوزارة حسومات على تذاكر السفر ٢٥٪؜، و٥٠٪؜ للشحن الجوي داخل جناح الوزارة ومسابقات لتذاكر مجانية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock