منوعات

مشاركة مميزة لبنك سورية الدولي الإسلامي في معرض دمشق الدولي بدورته 61

يشارك بنك سورية الدولي الإسلامي في معرض دمشق الدولي بدورته الواحدة والستين، والذي يقام تحت رعاية الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية خلال الفترة ما بين 28 آب إلى 6 أيلول 2019.

وفي تصريح للسيد بشار الست الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي أكد أن البنك يحرص دائماً على المشاركة في معرض دمشق الدولي لما له من أهمية كبيرة في تحقيق أهدافنا لتوسيع قاعدة عملائنا وزبائننا في الأسواق المحلية والإقليمية”.

وبين الست أن المعرض فرصة مهمة للبنك لتعزيز علاقات التعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، لما لها من دور فعال في دعم الاقتصاد الوطني والإرتقاء به إلى مستويات أعلى، ولما لهذا المعرض أيضاً من أهمية في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص وتحفيزه على النمو وزيادة قدرته التنافسية مع القطاعات الأخرى على مستوى المنطقة، إضافة إلى أهمية المعرض لجهة تعريف الزوار العرب والأجانب بالتطورات الكبيرة التي شهدها القطاع المصرفي السوري على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها سورية خلال الفترة الماضية.

وتمثلت مشاركة البنك في المعرض من خلال جناحين الأول في القطاع النسيجي والكيميائي والجناح الثاني في قطاع المصارف والتأمين وهو تأكيد على التزام البنك بالمشاركة الفعالة والمتميزة في هذا النوع من الفعاليات الاقتصادية المهمة.

وقام البنك بزيادة رأسماله في العام 2019 من خلال توزيع أسهم مجانية على مساهميه بنسبة 9.48% تقريباً ليصل إلى 15 مليار ليرة سورية، الأمر الذي يحقق متطلبات القانون رقم 3 للعام 2010 التي تقضي برفع رأسمال المصارف الإسلامية ليصبح 15 مليار ليرة سورية.

وفيما يتعلق بأداء سهم البنك في بورصة دمشق فقد استحوذ سهم البنك على مانسبته 40% من إجمالي قيمة التداول في سوق دمشق للأوراق المالية في النصف الأول من العام الجاري 2019، وبلغت قيمة التداول على سهم البنك نحو 3.8 مليارات ليرة سورية من إجمالي قيمة التداول في السوق المالية البالغة خلال الفترة حوالي 9.6 مليار ليرة سورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock