محلي

طلاب حماة يسجلون للمفاضلة بـ 11 مركزاً

تشهد مراكز التسجيل للمفاضلة على الكليات الجامعية ال 11 التي افتتحتها جامعة حماة لهذا العام، إقبالاً كبيراً من الطلاب الذين يجدون فيها استقبالاً جيداً من القائمين عليها وكل التسهيلات الكفيلة بإنجاز تسجيلهم بأقصى سرعة ممكنة وخصوصاً لذوي الاحتياجات الخاصة وللمعوقين وذوي الشهداء والسوريين غير المقيمين والعرب والأجانب.

وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور محمد زياد سلطان لـ”الوطن أون لاين” أن الجامعة بدأت منذ أيام باستلام طلبات الانتساب في مراكز التسجيل للمفاضلة العامة الخاصة ‏ في 11 مركزاً في كليات التربية والاقتصاد والبيطرة بحماة والزراعة والعمارة بسلمية و العلوم في مصياف، إضافة لمركز الكلية التطبيقية وتم تخصيص مركز كلية التربية لذوي الشهداء و والمعوقين وفي كلية الطب البشري تم تخصيص لجنة فحص طبية لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز في كلية الصيدلة للمفاضلة العلمي إضافة لمركز للطلاب السوريين غير المقيمن والطلاب العرب والأجانب في مبنى شؤون الطلاب بالإدارة المركزية.

وأشار الدكتور سلطان إلى أن ‏الجامعة وكوادرها العادية والعلمية تقدم كل الخدمات والتسهيلات  للطلبة، لافتاً إلى أن الجديد لهذا العام هو الامتحان المعياري للقبول بقسمي اللغة الإنكليزية والفرنسية وأن الجامعة نشرت التعليمات الواردة من وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص وجهزت المراكز لقبول الطلاب.

وبالنسبة للفرع العلمي يتم اعتماد رغبة السنة التحضيرية (عام- موازي) في بطاقة المفاضلة العامة وليس قبولاً مباشراً كما في الأعوام السابقة.

ولفت رئيس الجامعة إلى أنه تم نشر جميع اللوحات والإرشادات والتوجيهات والإعلانات منذ ‏دخول الطالب إلى الجامعة ليتوجه مباشرة إلى مركز تسجيل المفاضلة ‏ما يسهل عليه العناء والتعب بالإضافة إلى توفير كل الأوراق والطوابع ‏داخل الجامعة وبالتالي لا يحتاج الطالب أي وثائق من خارج الحرم الجامعي.

وأشار الدكتور سلطان إلى أن لكلية التربية الرياضية مفاضلة خاصة ‏بها تم الإعلان عنها.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock