سياسةعربي ودولي

السعودية توقف نصف إنتاجها من النفط جراء هجوم الطيران اليمني

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن السعودية أوقفت نصف إنتاجها اليومي من النفط والمقدر بنحو 5 ملايين برميل، جراء استهداف الطيران اليمني المسير لمصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية.
وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقا 10 طائرات مسيرة، فجر اليوم السبت، وصلت إلى منطقة الظهران شرقي السعودية وتمكنت من استهداف معملي بقيق وخريص التابعين لشركة أرامكو ما أدى لنشوب حرائق ضخمة وارتفاع سحب الدخان.
ورغم مزاعم النظام السعودي أن الهجوم اليمني لم يؤثر على صادرات النفط السعودية، كذبت وكالة رويترز هذه المعلومات ونقلت عن 3 مصادر مطلعة تأكيدها أن إنتاج وصادرات النفط السعودي تضرر بشكل كبير جراء الهجوم على المنشأتين.
وفي بيان للقوات المسلحة اليمنية أكدت نجاح عملية الهجوم عبر 10 طائرات مسيرة، مطلقة على العملية اسم “توازن الردع الثانية”.
وأشار البيان إلى أن هذه العملية “تعتبر إحدى أكبرِ العملياتِ التي تنفذها القوات اليمنية داخل العمق السعودي”، مؤكدا أنها جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة وتعاون من اسماهم “الشرفاء والأحرار داخل المملكة”.
وتوعد البيان النظام السعودي بعمليات قادمة أكثر ضخامة واتساعا وتأثيرا، في حال استمر العدوان الذي تقوده السعودية بمحاصرة الشعب اليمني وقصفه.
وأضاف: “نؤكدُ أن بنكَ أهدافِنا يتسعُ يوماً بعدَ يوم وأنهُ لا حلَ أمامَ النظامِ السعودي إلا وقفُ العدوانِ والحصارِ على بلدِنا”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock