الرياضة

منع المفرقعات وتحديد عقود اللاعبين الجدد.. قرارات تسبق انطلاق الدوري السوري

قبل نحو شهر على انطلاق منافسات الدوري السوري لكرة القدم، ومن أجل وضع النقاط على الحروف بخصوص بعد التفاصيل الهامة لانطلاقة جيدة، عقدت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم اجتماعا، اليوم الأربعاء، واتخذت مجموعة من القرارات.
وبحضور رؤساء أندية الدرجة الممتازة ومدراء الفرق، أكد رئيس اللجنة المؤقتة إبراهيم أبا زيد أن اللجنة سعت منذ الاستقالة “المفاجئة” لاتحاد كرة القدم في آب الماضي إلى تخفيف أثر بعض القرارات التي اتخذت سابقا، ليتم الاتفاق على مجموعة قرارات جديدة ومحددة.
حيث تم السماح للأندية بتسجيل 9 لاعبين بعقود جديدة لموسم 2019/2020، على ألا يعتبر اللاعب الذي تدرج بالفئات العمرية للنادي واللاعب الذي لعب للفريق في الموسم الفائت، وجدد عقده مع نفس الفريق للموسم الجديد، من ضمن هؤلاء اللاعبين التسعة الجدد.
ويسمح للأندية بتسجيل اللاعبين التسعة الجدد على ضبط المباراة على ألا يتواجد منهم أكثر من سبعة في الملعب خلال المباراة.
وقررت اللجنة منع المفرقعات والشهب الدخانية، وحظر رفع لافتات “مسيئة للأفراد والمؤسسات أو التي تحض على العنف والعنصرية وأية أمور من شأنها إحداث الشغب”، بحيث يعاقب النادي المخالف بنقل مباراة له خارج أرضه من دون جمهور، أو الحرمان حتى نهاية الموسم حسب نوع المخالفة وتكرارها، فيما لا تتضمن العقوبة غرامات مادية إلا في حال التعرض بالضرر للمنشآت الرياضية والملاعب.
واعتمدت اللجنة أيضا قرار تسجيل 5 لاعبين من مواليد 1999/2000 على قوائم النادي على أن يبلغ عدد الدقائق التي يلعبها هؤلاء اللاعبين 1500 دقيقة على الأقل في منافسات الدوري والكأس للموسم المقبل.
وقررت إطلاق منافسات الدوري في 20 تشرين الأول القادم، وإصدار روزنامة معدلة ينتهي الدوري فيها بشهر أيار القادم كما كان مخططا له.

المصدر : الاتحاد السوري لكرة القدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock