محلي

الحكومة في حلب الأسبوع القادم

علمت “الوطن أون لاين” من مصدر خاص أن وفداً وزارياً رفيع المستوى برئاسة رئيس الحكومة عماد خميس سيزور حلب الأسبوع المقبل للبحث في سبل تقديم الدعم اللازم لها بعد تحريرها من كل الميليشيات المسلحة.

وقال المصدر أن زيارة خميس والوفد المرافق له تأتي في توقيت حساس ومهم لجهة تقديم حلب كإنموذج واضح وصريح للدعم الحكومي لمدينة منكوبة مثل حلب يقضي واقعها ومستقبلها سن تشريعات وقوانين خاصة بها لتجاوز محنتها.

وتوقع المصدر قدوم جميع أعضاء اللجنة الوزارية الاقتصادية، التي تشكل قوامها 10 وزراء، والتي كان يفترض قدومها الأسبوع الجاري إلا أن تهيئة الأسباب الموجبة للزيارة أخرت موعدها إلى الإسبوع القادم.

ويأتي الهم الاقتصادي والنهوض به في عاصمة الاقتصاد السوري السابقة، قبل أن تدمر بنيتها التحتية الاقتصادية الحرب، في مقدمة أولويات عمل الحكومة. وتجري الاستعدادت في مدينة الشيخ نجار الصناعية لاستقبال الوفد الحكومي بهدف تحقيق نقلة نوعية في تدوير عجلة إنتاجها تعيد لها أمجادها السابقة قبل الأزمة والدور المأمول منها.

وتنتظر حلب انطلاقة واعدة على صعيد إعادة إعمار ما دمرته الحرب فيها منذ آب 2012، وخصوصاً في الأحياء الشرقية التي تشكل نحو 60 بالمئة من مساحة المدينة وأتت الحرب على بنيتها التحتية ومعظم أبنيتها وبيوتها، وهو ما يسيل له لعاب الشركات العالمية الكبرى إلا أن المهمة ستوكل إلى السوريين وحلفائهم الذين وقفوا إلى جانبهم لتخطي أزمتهم.

حلب- الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock