محلي

القيادة العامة للجيش تنشر توضيحا حول قرارها الأخير الخاص بالدعوة للاحتياط

نشرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة توضيحا حول القرار الخاص بوقف سوق صف الضباط والأفراد الإحتياطيين المدعوين بموجب أمر الاستدعاء رقم 502/2016.

وقالت القيادة في توضيحها :

1ـ إن وقف السوق لا يعني إلغاؤه إنما لكل سوق بداية ونهاية حسب الأنظمة والقوانين يجب أن يكون الالتحاق فوراً ولكن لإفساح المجال للتبليغ أعطيت مهلة الالتحاق شهراً كاملاً .
2ـ بعد انتهاء مهلة السوق تعمم أسماء غير الملتحقين ( المتخلفين ) على الجهات المختصة والنشرة الشرطية ليلاحقوا قضائياً وفق الأنظمة والقوانين .
3ـ المتخلف عن الدعوة الاحتياطية يتم إلقاء القبض عليه أينما وجد ويساق إلى وحدته موجوداً .
4ـ إن إعادة التعبئة للمتخلفين عن الالتحاق تكون بعد تسريح زملائهم الملتحقين بنفس الدعوة وليس مباشرةً أي بعد انتهاء وضعهم القضائي .
5ـ إن الواجب الوطني يكون بسرعة نشر المطلوبين إلى الدعوة الاحتياطية وحثهم على الالتحاق وليس العكس علماً أن الدفاع عن الوطن في هذه الظروف هو فرض عين وليس فرض كفاية وبالتالي يجب على كل شاب يتراوح عمره بين/ 18 -42 / عام أن يراجع أي شعبة تجنيد للتأكد من أنه مدعو ويبادر على الالتحاق فوراً فالوطن للجميع وهو بحاجة لجهود الجميع وفي الطليعة الشباب .

وكان القرار أثار موجة من التساؤلات في صفوف المواطنين المشمولين منهم عمريا بتوقيتها الزمني، حيث كان التوضيح لازما لإزالة أي التباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock