سياسةعربي ودولي

الكونغرس يصادق على فوز ترامب ويرفض إلغاء نتيجة الانتخابات

صادق الكونغرس الأمريكي رسميا على نتيجة الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها دونالد ترامب ليصبح بذلك الرئيس الخامس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة، ورفض إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بزعم “التدخل الروسي”.

وخلال الجلسة الاحتفالية لمجلسي الشيوخ والنواب بالكونغرس، لإقرار نتيجة الانتخابات طالب أحد المندوبين عن ولاية ماساتشوستس، بإلغاء نتيجة الانتخابات بذريعة “تدخل روسيا في سير الانتخابات”. ولكن نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي ترأس الجلسة رفض الطلب الشفهي وبرر ذلك بأنه لم يقدم وفق النظام المحدد ولم يأت من جانب أحد أعضاء الكونغرس.

وقد أحصى أعضاء الكونغرس عدد الأصوات التي فاز بها كل مرشح في المجمع الانتخابي، فكان نصيب دونالد ترماب من نيويورك 304 أصوات، بينما حصلت منافسته، هيلاري كلينتون، على 227 صوتا.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الممثلين الرسميين للهيئات الاستخبارية الأمريكية أعلنوا في  تشرين الأول الماضي، أن “هاكرز روس” وقفوا خلف الهجمات السبرانية ضد المنظومة الانتخابية الأمريكية. وبعد ذلك اتهمت وكالة المخابرات المركزية وعبر وسائل الإعلام، روسيا باختراق خوادم كمبيوترات الحزب الديمقراطي، بهدف مساعدة دونالد ترامب للفوز على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات التي جرت يوم 8 تشرين الثاني. ولكن الجانب الأمريكي لم يقدم أي دليل ملموس على كل ذلك.

ومن جانبها أنكرت السلطات الروسية وعلى مختلف المستويات أية علاقة لموسكو بالموضوع.

ويرى الرئيس المنتخب ترامب أن التهمة ملفقة، واتهم الديمقراطيين بمحاولة التشكيك بنتيجة الانتخابات عن طريق استخدام هذه التهمة للتنصل من مسؤولية الهزيمة في الانتخابات.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock