محلي

مشروع “جسور” لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة

باشر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة بتوزيع المعدات والتجهيزات اللازمة لأصحاب مبادرات المشاريع التي تتفق مع معايير المشروع، حيث خضع المرشحون لدورة في ريادة الأعمال تم بناءً عليها اختيار المشاريع التي سيتم تأمين معدات الإنتاج لها.

ويقدم المشروع لأصحاب المشاريع وحسب نوع المشروع المعدات اللازمة والتجهيزات الخاصة في مختلف مناطق محافظة الحسكة حيث يتم التمويل حاليا” كمرحلة أولى لعدد من المشاريع في منطقة الشدادي ومدينة الحسكة وبلدة التوينة تباعا”.

ويعتبر مشروع جسور من المشاريع الهامة والحيوية ذات الفاعلية الكبيرة كونه يقوم بتمويل الأشخاص اللذين يمتلكون الخبرة في مجالات كثيرة ولايمتلكون المعدات والتجهيزات.

وقال علي صالح جندية، وهو أحد الوافدين إلى المحافطة من محافظة حلب والمستفيدين من مشروع جسور، “لقد تم تجهيز المحل العائد لي بكافة المعدات اللازمة الخاصة (بميكانيك) إصلاح السيارات وعدة (الكومجي) كاملة وسننطلق بالعمل مباشرة”.

وأكد المستفيد حسان السالم من مدينة الشدادي: “أمتلك الخبرة الكافية بالميكانيك وكانت رغبتي بعد أن تخرجت من المعهد التقني أن افتح محل وورشة ميكانيك. والآن أصبح حلمي حقيقة بفضل هذا المشروع أن افتتح محلا في مدينة الشدادي، وقد رفدني بجهاز معيار لصبابات سيارات البنزين وهو الجهاز الوحيد في المنطقة”.

الحسكة ـ الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock