محلي

“جبلة” تنتظر المشفى منذ 7 سنوات و”الصحة”: بدأنا بالهيكل!

منذ عام 2010 وأهالي جبلة يحلمون بأن يكون لهم مشفى يعالج مرضاهم من دون الحاجة لقطع مسافة بنحو ثلاثين دقيقة حتى تصل لمشافي مدينة اللاذقية في بعض الحالات المرضية التي لا يمكن علاجها في المشفى الوطني بجبلة لكونه “قيد الإنجاز” منذ عام 2011 حتى اليوم!

ويقول بعض الأهالي إن مسألة هدم المشفى وإعادة بنائه التي تقررت قبل 7 سنوات بين الحكومة وجمعية البستان الخيرية لم تُنجز لأسباب مجهولة رغم أن وزارة الصحة كانت قد أكدت حينها أن العملية لن تتجاوز سنة ونصف السنة كحد أقصى ليسأل بعض أهالي هذه المدينة التي أقل ما يمكن تقديمه لها هو مشفى يضمد جراح أبنائها الذين قدموا الأرواح فداء لتراب الوطن.. هل سننتظر 30 عاماً لنرى مشفانا بالخدمة كما حدث في مشفى تشرين الجامعي بمدينة اللاذقية!! هل يُعقل أن نبقى من دون مشفى يقدم جميع الخدمات الطبية التي قد يحتاجها المرضى من دون الاضطرار لقطع مسافة 25 كيلومتراً للوصول لمشافي اللاذقية بسبب عدم جهوزية مشفى جبلة الوطني الذي لم يستوعب على سبيل المثال معظم جرحى التفجير الأخير وتم نقل العديد منهم إلى مدينة اللاذقية.. إلى متى سنبقى بانتظار هذا المشفى وما الغاية من تأخير إعادة بنائه حتى اليوم؟.

بدوره أكد مصدر مسؤول أنه في نهاية العام الماضي تم البدء بتنفيذ إعادة بناء المشفى الوطني بجبلة وذلك بإعمار بناء جديد سيكون مؤلفاً من 5 طبقات ليتسع لحوالى 200 سرير.

وذكر المصدر أن المرحلة الأولى من البناء “على الهيكل” تم الانتهاء منها وسيتم تنفيذ باقي المراحل الإنشائية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock