سوريةسياسة

بوتين وترامب يتفقان على سحق “داعش” ومكافحة الإرهاب العالمي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال اتصال هاتفي دام 45 دقيقة أن روسيا تعتبر واشنطن من أهم الشركاء في مكافحة الإرهاب العالمي.

وأشار الكرملين في بيان له إلى أن الرئيسين بحثا الأوضاع في سورية وأوكرانيا ومحاربة الإرهاب الدولي ، واتفقا على تنسيق الجهود للقضاء على “داعش” والمنظمات الإرهابية الأخرى في سورية ،وايجاد آلية تنسيق حقيقي من أجل سحق “داعش” .

وأشار الكرملين إلى أن “الطرفين أظهرا عزمهما القيام بالعمل النشيط المشترك على إحلال الاستقرار في التعاون الروسي الأمريكي وتطويره على أساس بناء ومتساو ذي منفعة متبادلة”.

وأشار الرئيسان إلى أن توحيد الجهود في مكافحة الإرهاب الدولي يمثل مهمة ذات أولوية، وشددا على “أهمية استعادة الروابط الاقتصادية التجارية ذات المنفعة المتبادلة بين دوائر الأعمال في البلدين، باعتبار أن ذلك سيشجع تطور العلاقات الثنائية على نحو مستدام”، بحسب البيان.

واتفق الرئيسان بوتين وترامب على إجراء لقاء خاص بينهما مستقبلا.

وأضاف البيان أن الرئيسين بحثا بصورة مفصلة القضايا الدولية الهامة، من بينها مسائل محاربة الإرهاب، والوضع في الشرق الأوسط، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وبرنامج إيران النووي، والاستقرار الاستراتيجي، وحظر انتشار الأسلحة النووية، إضافة إلى الوضع حول شبه الجزيرة الكورية، والجوانب الرئيسة للأزمة الأوكرانية. واتفقا على إقامة التعاون على أساس الشراكة في الاتجاهات المذكورة وأخرى.

وأعلن مصدر في الإدارة الأمريكية في وقت سابق أن الرئيس دونالد ترامب أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين دامت لمدة 45 دقيقة.

ونشر المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر صورة تظهر الرئيس الأمريكي في أثناء إجرائه الاتصال الهاتفي مع الرئيس بوتين بحضور 4 شخصيات من فريق ترامب، وهم نائب الرئيس مايكل بينس، والأمين العام للبيت الأبيض راينس بريبوس، ومستشار الرئيس للأمن القومي مايكل فلين، ومستشار الرئيس للمسائل الإستراتيجية ستيفن بانون.

وتأتي هذه المكالمة مع الرئيس بوتين بعدما تحدث دونالد ترامب هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لمدة 45 دقيقة أيضا.

المصدر : وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock