سوريةسياسة

سفير السودان في دمشق يؤكد عدم صحة الأنباء عن طلب بلاده تأشيرة دخول من المواطنين السوريين

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن محمد علي  قوله إن “إعفاء السوريين من طلب تأشيرة الدخول أمر صادر من رئيس جمهورية السودان وبالتالي هو الجهة التي تملك الحق في فرض التأشيرة ولم يصلنا من وزارة الخارجية أو أي جهة أخرى ما يؤكده”.

وأوضح سفير السودان أن عديد الجالية السورية المقيمة في السودان ما بين “250 و300 ألف نسمة.. عدد كبير منهم من رجال الأعمال ويمتلكون المصانع والمشاريع الكبيرة والتجارة المختلفة وغيرها من المجالات دون أي مشكلة”.

وتابع إن “السودان فتح المجال للسوريين وهي فرصة لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال منهم أن يستثمروا في بلادنا التي تتمتع بإمكانيات عالية تشكل مجالات واسعة للاستثمار”.

وأضاف.. “نحن على استعداد لإعداد لقاء بين رجال الأعمال في سورية والسودان وإقامة ورش عمل للطرفين لطرح آفاق جديدة للاستثمار كما أنه تتم دعوة الجهات المعنية في سورية للمشاركة في مختلف النشاطات الثقافية في السودان وهي فرصة لاستمرار التواصل الثقافي”.

وقال إن “سورية فتحت أبوابها دائما لأبناء السودان وأبناء الأمة العربية وبالتالي فإن أقل واجب يمكن أن يقدمه السودان أن يعامل أبناءها بالمثل فضلا عن المواقف الكثيرة التي وقفتها سورية مع السودان ما يحتم على السودان أن يقف مع أخوته السوريين وكل العرب في أوقات الشدة كما في أوقات الرخاء”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock