سورية

الرئيس الأسد لنظيره اللبناني: الاستقرار في لبنان يعكس استقراراً على المنطقة

حط موفد الرئيس بشار الأسد، وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، أمس كأول ضيف من خارج لبنان في قصر بعبدا يستقبله الرئيس العماد ميشال عون منذ أدائه اليمين الدستورية نهاية الشهر الماضي.
والرئيس عون استقبل عزام بحضور سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم، ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن عزام قوله في تصريح بعد اللقاء: «نقلت رسالة من الرئيس الأسد إلى الرئيس عون يهنئه فيها باسمه وباسم الشعب العربي السوري على انتخابه رئيساً للبنان وتمنى أن يكون الخير والاستقرار في العهد الجديد للبنان الشقيق الذي يعكس بدوره استقرارا على المنطقة ككل».
وأضاف: إن «الرئيس عون أكد لنا عمق العلاقات السورية اللبنانية ومتانتها بين الشعبين الشقيقين وعمق العلاقات الأخوية التي تربطه بالرئيس الأسد».
وأشار إلى أن «العنوان الرئيسي للزيارة هو المصلحة المشتركة بين البلدين ولاسيما أنه لدينا عدو مشترك هو العدو الإسرائيلي والإرهاب التكفيري، ونحن مشتركون في تحديد العدو وهذا هو المطلب النهائي لاستقرار بلدينا»، مبيناً أن الأمن والاستقرار عنوان للعلاقات المشتركة.
وكان الرئيس الأسد أجرى اتصالاً هاتفياً مع العماد عون بعد ساعات قليلة من انتخابه في البرلمان رئيساً للجمهورية وهنأه شخصياً.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock