محلي

خروج العشرات عبر ممر قرية السمعليل هربا من إرهاب المسلحين في الحولة

خرج اليوم عشرات المواطنين من منطقة الحولة بريف حمص الشمالي عبر الممر الذي تم افتتاحه أول أمس بهدف خروج الحالات الإنسانية والمسلحين الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن.

 

وذكر مراسل سانا في حمص أن الممر تم افتتاحه في قرية السمعليل وذلك لتسهيل خروج المسلحين من منطقة الحولة الراغبين بتسوية أوضاعهم وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

وينص مرسوم العفو الذي تم تمديد العمل به حتى نهاية حزيران القادم على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

وأوضح المراسل أن الممر سيبقى مفتوحا مدة شهر وسيتم من خلاله خروج الحالات الإنسانية والمسلحين الراغبين بتسوية اوضاعهم بعد تعهدهم بعدم القيام بأي عمل يمس أمن الوطن والمواطنين.

وأكد المراسل خروج عشرات المواطنين اليوم من الممر هربا من إرهاب المجموعات التكفيرية في منطقة الحولة حيث توجهوا إلى أقربائهم وذويهم في مدينة حمص وريفها.

وتنتشر في منطقة الحولة مجموعات إرهابية تحاصر المواطنين وتتخذ منهم دروعا بشرية وتصادر أرزاقهم وممتلكاتهم كما تستهدف الأحياء السكنية والقرى في حمص بالقذائف حيث أطلقت أمس قذائف هاون وصاروخية على أحياء كرم اللوز والأرمن والحمرا ما تسبب بارتقاء شهيد وإصابة 12 شخصا بجروح.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock