محلي

وزير النقل يعد بحلول إسعافية لحل مشكلة سفر أبناء الحسكة والمنطقة الشرقية

أكد أمين فرع الحزب حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة سليمان الناصر أن وزير النقل وجّه بتأمين أربع رحلات طيران إضافية من مطار اللاذقية إلى مطار القامشلي خلال الأسبوع الحالي إضافة إلى رحلة مجانية عبر شركة “فلاي داماس” يوم الأربعاء القادم.

ويأتي هذا الإجراء لحل مشكلة أكثر من ١٥٠٠ طالب جامعي من أبناء محافظة الحسكة والمنطقة الشرقية الذين لا يزالون ينتظرون الحجز عبر شركات الطيران للعودة لأهلهم وذويهم.

وأصبحت مشكلة سفر أبناء محافظة الحسكة والوافدين إليها من أبناء محافظات المنطقة الشرقية بالطيران من مطاري دمشق واللاذقية إلى مطار القامشلي تتوجب الحل بعد أن أصبحت أرقاً مزمناً للمواطنين لاسيما طلاب الجامعات والمرضى وسواهم من طالبي الحاجة الذين “لا ظهر لهم” وأصبحوا محط أنظار وعرضة للابتزاز من السماسرة.

وسجّلت أرقام تذاكر السفر من خلال ممارساتهم معدلات جديدة تجري بخلاف العادة والسعر المتعارف عليه بالشكل الطبيعي بما فيها السفر عبر طيران الشحن “اليوشن” وبعكس واقع الحال الذي تجري عليه الأمور في الحسكة التي انتهت فيها مشكلة السفر بالطيران من الحسكة عبر مطار القامشلي إلى مطار دمشق بطيران “اليوشن” إلى غير رجعة بمساعي محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى منذ أكثر من ثلاثة أشهر الذي أوجد الحلول لهذه المعضلة بتأمين سفر لما يقارب لنحو 30 مسافراً يومياً.

الحسكة – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock