الرياضة

الفيفا: استخدام “تقنية الفيديو” لمساعدة الحكام في كأس القارات 2017

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفيا) جياني إنفانتينو لوسائل إعلام أن بطولة كأس القارات المقررة في روسيا عام 2017 ستشهد استخدام “تقنية الفيديو” لمساعدة الحكام.

وأشار إنفانتينو إلى أن هدف الاتحاد الدولي، هو استخدام “تقنية الفيديو” خلال مباريات كأس العالم روسيا 2017.

وكانت المباراة الودية التي جمعت في وقت سابق بين إيطاليا وفرنسا أول “حقل” تجارب للفيديو التحكيمي، وقد أشاد رئيس الفيفا بهذه الخطوة، ليقرر في وقت لاحق، اختبار “تقنية الفيديو” في بطولة العالم للأندية التي استضافتها اليابان في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتوج بلقبها ريال مدريد.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز من عام 2017.

هذا، وتستضيف روسيا في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز من العام 2018، بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، وهي: العاصمة موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وفولغوغراد، وقازان، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وروستوف على الدون، وسوتشي، وسارانسك، إضافة إلى مدينة يكاتيرينبورغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock