سورية

حملة اعتقالات واسعة على خلفية مواجهات “البيشمركة” والوحدات الكردية في محيط بادية الحسكة الحدودية وجبال سنجار في العراق..

أفادت مصادر محلية ذات صلة عن قيام ميلشيات “الأسايش” الكردية التابعة لما يُسمى”بالإدارة الذاتية” بحملة اعتقالات واسعة خلال الـ 24 ساعة الماضية طالت العديد من أعضاء وقياديي الأحزاب الكردية المعارضة في العديد من مدن ومناطق وقرى محافظة الحسكة.
وأوضحت المصادر: إلى أن عدد المعتقلين وصل إلى 18 شخصاً على الأقل وسط أجواء من التوتر في عموم مدن ومناطق محافظة الحسكة بعد مواجهات يوم أمس الجمعة والتي أدت إلى حرق مكاتب المجلس الكردي المعارض والعبث بمحتوياتها من قبل أنصار الإدارة الذاتية.
وتشير المصادر: إلى أن الاعتقالات التي طالت السياسيين الكرد جاءت نتيجة للمواجهات بين قوات البيشمركة ووحدات حماية الشعب “ذات الغالبية الكردية” فجر يوم أمس الجمعة في ناحية “خانصور” بمحيط “جبل سنجار” وامتدت على طول الشريط الحدودي مع العراق والتي أدت إلى مقتل أحد عناصر وحدات الحماية وجرح آخرين وإصابة أربعة عناصر من مقاتلي البيشمركة إضافة إلى حرق عدة آليات عسكرية ووقوع العديد من مقاتلي الطرفين في الأسر بحسب المصادر..

الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock