سياسةعربي ودولي

الكرملين يحقق بمحاولات واشنطن التنصت على بوتين ويرحب بأي سفير أمريكي يلتزم بالحوار

أعرب الكرملين عن اهتمامه الشديد بالمعلومات التي سربها موقع ويكيليكس وتشير إلى محاولات واشنطن التنصت على الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين “تلك المعلومات المنشورة لفتت انتباهنا بالطبع”، مضيفا أنها جديرة بالاهتمام ويجب دراستها بدقة.

وأشار بيسكوف إلى أن الجانب الأمريكي لا يخفي أنه يتنصت على مسؤولين روس، بمن فيهم السفير الروسي سيرغي كيسلياك.

وقال تعليقا على سؤال حول وجود 5 نظم حاسوبية في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للتنصت على مكالمات الرئيس الروسي: “لا أحد يخفي ذلك هناك، لذلك يمكن لويكيليكس هنا عدم الكشف (عن هذه المعلومات) ويمكن إدراك ذلك بسهولة”.

تجدر الإشارة إلى أن موقع “ويكيليكس” نشر سابقا حوالي 9 آلاف وثيقة تم تهريبها من الشبكة الداخلية لمركز الاستطلاع السايبري التابع لـ”سي آي ايه”، مشيرا إلى أن ذلك يشكل أقل من واحد بالمئة من العدد الإجمالي من الوثائق.

وقال بيسكوف إن موسكو سترحب بأي سفير أمريكي يلتزم بإقامة حوار بين البلدين ، تعليقاً على التقارير الإعلامية التي تحدثت عن أن السفير الأمريكي الجديد لدى موسكو سيكون الدبلوماسي الجمهوري جون هانتسمان الموصوف بالمتشدد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن مسألة من سيترأس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو، شأن أمريكي داخلي، مضيفا “ونحن لا ننوي التدخل في الشؤون الداخلية (الأمريكية)”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock