محلي

وزراء الموارد المائية والكهرباء والصحة في محطة الخفسة لإعادة المياه لأهالي حلب

أكد المهندس نبيل الحسن وزير الموارد المائية أن كل مضخات المياه في محطة الخفسة بريف حلب والبالغ عددها 16 تعد سليمة من الناحية الفنية الاولية مبينا ان هناك مضختين تحتاجان صيانة كاملة فيما بقية المضخات جاهزة للعمل بمجرد تأمين حوامل الطاقة لها.

وأشار الوزير الحسن خلال جولة قام بها برفقة وزير الصحة الدكتور نزار يازجى ووزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلى على محطات الضخ والمأخذ المائي الرئيس في الخفسة ان مجموعات توليد المضخات فيها أضرار فنية بسبب عدم اجراء الصيانات اللازمة لها على مدى الاعوام الخمسة الماضية بسبب الارهاب موضحا أن العمل مستمر وبدعم كامل من الحكومة وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء لاعداد وتجهيز منظومة التغذية سواء عن طريق الكهرباء أو الديزل لاعادة تشغيل المضخات وايصال المياه لاهالي حلب بأسرع وقت ممكن.

من جانبه أوضح وزير الكهرباء أن الجولة شملت تفقد محطة تحويل الخفسة 66/20 كيلو فولت والمؤلفة من 3 محولات استطاعة كل منها 20 ميغا واط حيث تم الاطلاع على الحالة الفنية لاجهزة التحكم والقواطع الالية وغيرها من التجهيزات وتبين أن جميعها بحالة فنية جيدة وسليمة والفضل فى ذلك يعود لبواسل الجيش العربي السوري الذين حافظوا على المحطة وتجهيزاتها.

ولفت وزير الكهرباء الى أن الخط المغذي لهذه المحطة وهو خط 66 كيلو فولت تعرض لعدة اضرار وقد باشرت ورشات الوزارة منذ صباح اليوم بعملية تأهيله وصيانته من أجل ايصال التغذية الكهربائية لمضخات الخفسة في القريب العاجل.

فيما أشار محافظ حلب حسين دياب الى ان الجولة لمتابعة الحالة الفنية للمحطة واجراء الصيانات اللازمة بأسرع وقت ممكن لمعاودة ضخ المياه لاهالي حلب الذين حرمهم الارهاب منها لفترات طويلة موضحا أن المساعي مستمرة وبدعم حكومي كامل لتأمين كل احتياجات المحطة وبذل كل الجهود وحسن استثمار الخبرات والمهارات الفنية لانجاز العمل المطلوب.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock