سياسةعربي ودولي

كليتشدار أوغلو: إردوغان يكذب دائماً

وصف رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار اوغلو الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالكاذب على خلفية التصريحات التحريضية وتهديداته الفارغة لهولندا بعد رفضها استقبال وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو.

وقال كليتشدار اوغلو في تصريح له اليوم إن ” اردوغان الذي يهدد ويتوعد هولندا والمانيا ودول الاتحاد الاوروبي لن يتأخر في المصالحة معها بعد الاستفتاء الشعبي في تركيا الشهر القادم”.

واعتبر كليتشدار اوغلو الضجة السياسية والاعلامية ضد هولندا بانها “سيناريو كاذب يهدف لاستفزاز المشاعر القومية والدينية عشية الاستفتاء
الشعبي على التعديلات الدستورية” موضحا أن أردوغان “هدد وتوعد روسيا الا انه ذهب واعتذر من الرئيس فلاديمير بوتين كما هدد وتوعد وما زال امريكا ولكنه لا يستطيع ان يفعل اي شيء ضدها وقبل ذلك هدد وتوعد اسرائيل الا انه ذهب وتصالح معها مقابل 20 مليون دولار”.

وأكد كليتشدار اوغلو ان اردوغان رضخ للمطالب والشروط الاسرائيلية مذكرا بأنه نسي أو تناسى شروطه الخاصة برفع الحصار عن غزة.

وأشار كليتشدار اوغلو الى أن أردوغان يتحدث وكأنه حامي حمى الاسلام والمسلمين بينما تجاهل قرار حليفه الكنيست الاسرائيلي بمنع الاذان عبر مكبرات الصوت وذلك خوفا من رد فعل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

ومن المقرر أن يجري استفتاء في ال 16 من نيسان المقبل على مجموعة تعديلات دستورية يريدها أردوغان وتتيح له فرض نظام رئاسي يسمح له بحكم البلاد بشكل منفرد ووضع جميع أجهزة الدولة تحت سيطرته المطلقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock