اقتصاد

مجلس استشاري يضم 15 عضواً بدءوا عملهم بملف القروض المتعثرة

أصدر الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم التشريعي رقم “73” الذي تضمن تعيين أعضاء المجلس الاستشاري ، وهم 15 عضواً يرأسه قيس خضر.

وأوضح رئيس المجلس قيس خضر أن العمل يتم على محورين، الأول دراسة ما يرد إليه من رئاسة مجلس الوزراء، والثاني تقديم اقتراحات المستشارين بما يخدم الواقع، ويكون ذا أهمية اقتصادية على المدين القصير والطويل.

وكشف خضر أنه بدأ العمل فعلياً بملف القروض المتعثرة، بملاحقة الأسماء الكبيرة، مشيراً إلى أنه قريباً ستكون هناك نتائج مهمة.

وبين خضر أن الأعضاء ينقسمون على ثلاث شرائح من الخبراء، اقتصاديين من المختصين بالاقتصاد الكلي، وقانونيين لمنح غطاء قانوني للاستشارات المقدمة لرئاسة مجلس الوزراء، وأخيراً ممثلي قطاع الأعمال، لتجسيد أهمية التشارك مع القطاع الخاص.

ونفى خضر ممارسة أي ضغط أو وجود أي تدخل في اقتراح الأسماء، مؤكداً أنه تم الاختيار بحسب الكفاءة من الاقتصاديين والقانونيين، وممثلي قطاع الأعمال.

وأضاف خضر: إن القائمة الأساسية التي تم اختيار الأعضاء الحالين منها كانت تضم عدداً كبيراً من الخبراء، مؤكداً أن القائمة يمكن أن تتوسع برفد أعضاء جدد، كما أن كل مستشار يستعين بفريق من الخبراء لضمان الكفاءة في العمل.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock