سوريةسياسة

وفد الجمهورية العربية السورية يلتقي مندوب روسيا والمبعوث الصيني إلى سورية في جنيف

التقى وفد الجمهورية العربية السورية، اليوم الأربعاء 22 آذار، في مدينة جنيف السويسرية مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أليكسي بوردافكين وذلك في إطار التنسيق المستمر بين الجانبين.

وكان الوفد الذي يرأسه الدكتور بشار الجعفري وصل جنيف صباح اليوم للمشاركة في الجولة الخامسة من المحادثات السورية السورية التي من المفترض أن تبدأ غدا الخميس 23 آذار.

وأكد الجانب الروسي خلال اللقاء أن المواقف الإيجابية التي تتخذها الحكومة السورية وسياستها البناءة خلال المحادثات يجب أن تتم مقابلتها من الأطراف الأخرى بخطوات إيجابية أيضا عوضا عن الاستمرار بوضع الشروط المسبقة.

وفد الجمهورية العربية السورية شدد خلال اللقاء على أن تصعيد الاعتداءات من قبل التنظيمات الإرهابية “داعش” و”النصرة” والمجموعات التابعة لها ضد الأحياء المدنية في دمشق وحماه وغيرها من المدن السورية، يوضح بِمَا لا يدع مجالاً للشك أن تلك المجموعات والدول المشغلة لها تسعى إلى مواصلة استخدام الإرهاب كسلاح سياسي وتقويض أي فرصة لإيجاد حل ينهي الحرب ويوقف سفك الدم السوري.

كما التقى وفد الجمهورية العربية السورية السيد “شيه شياو يان”، المبعوث الصيني الخاص إلى سورية، والوفد المرافق له، حيث تم تبادل وجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع في سورية والمحادثات في جنيف.

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة الضغط على الدول المشغلة للإرهابيين من أجل إظهار الجدية في الوصول إلى حل للحرب، وتطبيق فصل المجموعات التي أعلنت رغبتها بالدخول في العملية السياسية عن تنظيمي “داعش” و”النصرة” والمجموعات التابعة لها، الأمر الذي من شأنه أن يتيح المجال لتوحيد الجهود والتركيز على محاربة الإرهاب بمختلف مسمياته كأولوية وصولا إلى استعادة الأمن والأمان في سورية.

وتم الاتفاق على مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين، وقد أكد المبعوث الصيني “أن بلاده ستستمر في الوقوف إلى جانب الشعب السوري في مختلف المجالات وخاصة الإنسانية منها”.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock