من الميدان

الجيش يفصل القابون عن برزة في شرقي العاصمة

ثبت الجيش العربي السوري نقاطاً متقدمة له في عمق حي جوبر شرقي العاصمة، كما فصل منطقة برزة البلد عن حي القابون بشكل كامل، مواصلاً عملياته ضد جبهة النصرة وحلفائها في أرياف حماة، في حين فتح جبهات غرب مدينة حلب بموازاة تقدمه شرقها.

وأمس فتح الجيش وحلفاؤه جبهات غرب حلب برميات نارية شاركت فيها جميع الوسائط على طول القوس الممتد من الريف الجنوبي الغربي من المدينة من منطقتي الراشدين 4 و5 مروراً بجبهة البحوث العلمية والمنصورة غرباً إلى جمعية الزهراء وضهرة عبد ربه شمال غرب حلب.
وأشار مصدر ميداني لـ«الوطن» إلى أن قصف الجيش طال مواقع المسلحين في جمعية الصحفيين وخان العسل والمنصورة وقبتان الجبل وتل شويحنة شرق موقع الفاميلي هاوس وكفر حمرة وضهرة عبد ربه والنقاط التي يسيطر عليها المسلحون في جمعية الزهراء، لافتاً إلى أن الجيش خاض اشتباكات في محيط الفاملي هاوس ومحيط تل شويحنة غرب المدينة.

أما شرقي المحافظة فبين مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش بمؤازرة حلفائه تقدم من بلدة «لالا محمد» إلى شمال الطريق الدولي شرق دير حافر باتجاه بلدة «أم تينة» شمالاً ليصل مناطق سيطرته في بلدتي «تل ماعز» و«رسم الكبار» إلى الجنوب من «رسم حرمل الإمام» قبل أن ينعطف شرقاً من «لالا محمد» إلى «رسم جيسي» و«تل أبو مقبرة» و«جفيرة غزال» في الطريق إلى بلدة «الزكية» أهم معقل لداعش غرب بلدة مسكنة.

وفي العاصمة ذكر الإعلام المركزي الحربي على صفحته في فيسبوك، أن الجيش تمكن من تثبيت نقاط متقدمة له في عمق سيطرة «النصرة» والميليشيات المسلحة في حي جوبر، بموازاة تمكنه من فصل منطقة برزة البلد عن حي القابون بشكل كامل وكشف جميع الأنفاق والطرقات السرية، ليتم بذلك إتمام محاصرة برزة والقابون كل على حدة.

أما في ريف حماة، فقد أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن الطيران الحربي استهدف أرتالاً وتحركات لداعش في «عقيربات» بريف سلمية الشرقي، وكذلك «النصرة» في جنوب طيبة الإمام وشمال صوران وجنوب اللطامنة، وفي تل عثمان، ومورك وجنوب تل هواش في ريف حماة الشمال، على حين أكد نشطاء على فيسبوك أن الجيش والقوات الرديفة «صدوا هجوم النصرة وحلفائها في محيط بلدة قمحانة بموازاة التصدي المستمر على محور بريديج المغير باتجاه كفر نبودة بالإضافة لمحور البانة وتل الصخر».

بدوره وبتوجيه من القائد العام للجيش والقوات المسلحة الفريق الرئيس بشار الأسد قام العماد علي عبد اللـه أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة بجولة ميدانية تفقد خلالها عدداً من المواقع والنقاط العسكرية العاملة على اتجاه ريف حماة الشمالي»، وأكد وفقاً لوكالة «سانا»، أن المعركة «ضد الإرهاب مستمرة بلا هوادة».

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock