سياسةعربي ودولي

البيت الأبيض: لقاء أوباما وترامب “أقل إحراجا” مما توقعه البعض

استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخميس 10 تشرين الثاني، في البيت الأبيض، الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب، وبحثا مسائل شملت العديد من القضايا.

وأعلن البيت الأبيض أن لقاء الرئيسين  كان خطوة أولى هامة لانتقال سلس للسلطة، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست في تصريح صحفي ” إن ترامب وأوباما لم يحلا خلافاتهما لكن اعتمادا على اتفاقهما على الحاجة لانتقال فعال للسلطة “فعلى الأقل كان الاجتماع ربما أقل إحراجا مما توقعه البعض”

وقال أوباما عقب اللقاء، خلال مؤتمر صحفي، إنه سيفعل كل ما في وسعه لمساعدة ترامب، مؤكدا ضرورة العمل سوياً لمواجهة التحديات، مؤكداً أن حديثه مع ترامب كان ممتازا وشمل العديد من القضايا.

من جهته أشار ترامب إلى أن اجتماعه مع أوباما امتد لفترة أكثر من ما كان مخططا لها وبحث مع أوباما عددا من القضايا الهامة ويتطلع إلى لقاءات جديدة معه.

وقال ترامب إنه سيلجأ إلى أوباما من أجل النصيحة خلال فترة رئاسته. وأضاف “بحثنا قضايا مختلفة، بعضها رائع وبعضها معقد. أتوقع أن نواصل العمل مع الرئيس مستقبلا، بما في ذلك من أجل النصيحة”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن أوباما سيلتقي ترامب في اجتماع يعقبه مؤتمر صحفي، كما أعلن عن لقاء يجمع السيدة الأولى ميشيل أوباما في مقر إقامتها بالبيت الأبيض بالسيدة ميلانيا ترامب التي ستصبح أول امرأة من أصول أجنبية تحمل لقب “السيدة الأولى” في الولايات المتحدة منذ 200 عام تقريبا.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock