اقتصاد

مشاريع حكومية بمليارات الليرات لسكن ومواصلات وسياحة طرطوس

جال رئيس الحكومة عماد خميس اليوم الجمعة 14 نيسان على موقع العمل في مشاريع العقدتين المروريتين لمدخلي مدينة طرطوس الجنوبي والشمالي و وجه بتخصيصها بحوالي مليار و300 مليون ليرة وإعطاء مهلة شهرين فقط للشركات المنفذة لإنجازه هذا المشروع.

وفيما يخص الأهالي القاطنين على الواجهة الشرقية للكورنيش البحري، كلف خميس لجنة وزارية تضم وزارات الإدارة المحلية والأشغال والسياحة بالتنسيق مع محافظ طرطوس ومجلس المدينة لوضع تصورات نهائية لحل الإشكالات المتعلقة باستملاك الواجهة الشرقية للكورنيش البحري وإنصاف أصحاب العقارات والمنازل في تلك المنطقة.

كما دشن رئيس الوزراء منتج “بلو بي” السياحي العائد للشركة السورية للنقل والسياحة، واطلع على واقع المشروع والمزايا التي يحققها على صعيد الاستثمار السياحي.

وأعرب خميس عن استعداد الحكومة لتمويل 1000 مشروع تنموي “زراعي- صناعي – تجاري” وبسقف مفتوح إذا توفرت الدراسات المناسبة والمجدية، مؤكدا وجود خطة إقراض تتجاوز 300 مليار لليرة.
وشدد على إعادة دراسة المشاريع والاستثمارات التي لا تحقق إيراداتها العدالة المالية بالنسبة للدولة وإعادة استثمارها من جديد .

وخلال الجولة صدق رئيس الحكومة على العقود الخاصة بإنجاز مشروع توسيع طريق طرطوس الدريكيش، كما تم التصديق على عقد بين مجلس مدينة طرطوس والمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية لإعادة إكساء شارع الثور في مدينة طرطوس.

المهندس خميس شدد على تحسين ظروف عمل الشركات المنفذة وإزالة العقبات أمام إنجاز مشاريع السكن الشبابي في المحافظة، وقام بجولة ميدانية اطلع خلالها على خطط وعقود استثمار قرية المنارة السياحية من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة.

وافتتح مركز خدمة المواطن في الأمانة العامة لمحافظة طرطوس، واطلع على واقع مشروع التنمية الريفية والتدريب الزراعي وخصص جزء من المبنى لصالح جامعة طرطوس.

طرطوس – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock