من الميدان

عودة 9 عائلات من أهالي الوعر.. والبرازي يؤكد أن الأسابيع القادمة ستشهد عودة آخرين

وأشار محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لـ”الوطن أون لاين” إلى وجود اتصالات تؤكد رغبة الأهالي بالعودة لمنازلهم في حي الوعر بعد خروجهم منه ضمن اتفاق المصالحة منذ أكثر من أسبوع, مبيناً أنه عادت دفعة من مدينة جرابلس و دفعة من مدينة إدلب خلال الأيام الماضية و اليا دفعة جديدة منهم.

وأكد أن الأسابيع القادمة ستشهد عودة المزيد من الأهالي مع تقديم المحافظة التسهيلات لكل العائلات الراغبة بالعودة إلى منازلها, لا سيما أن الحي سيعود خلال أسابيع لحالة الأمان و الاستقرار بعد خروج آخر دفعة من المسلحين .

ولفت محافظ حمص إلى أن انفضاح زيف الوعود و الأحلام التي رسمها أعداء سورية للخارجين من حي الوعر و عودة الكثير من الأهالي له انعكس على أعداد الخارجين خاصة بالدفعة الثامنة حيث كان من المتوقع أن يكون عدد الخارجين أكثر من 1600 شخص ولكن لم يخرج إلا 1000 شخص بعد رفض الكثير من الأهالي مغادرة الحي رغم تسجيلهم رغبتهم بالمغادرة.

وشدد البرازي على أن الدولة هي الضامن الوحيد لكرامة المواطن السوري, موضحاً أن السبب من وراء تضاءل عدد الخارجين من حي الوعر جاء نتيجة للأجواء الايجابية بعد عودة كثير من الخدمات و افتتاح عدد من المدارس و استقرار عملية الدخول و الخروج عبر طريق دوار المهندسين من الحي و إليه .

وكانت 5 عائلات تضم 21 شخصا بينهم 12 طفلا قد عادت إلى حي الوعر منتصف الأسبوع الماضي بعد خروجهم من الحي باتجاه جرابلس و قامت محافظة حمص باستقبالهم و تأمين جميع احتياجاتهم .

الوطن اون لاين – نبال إبراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock