سوريةسياسة

موسكو: نعلم أي الإرهابيين في سورية يمتلكون أسلحة كيميائية

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن شويغو قوله خلال كلمة ألقاها في مجلس الدوما إن موسكو “تعلم أي الإرهابيين في سورية يمتلكون أسلحة كيميائية” مبينا أن “هناك معلومات تفيد بامتلاك إرهابيي داعش وجبهة النصرة مكونات من الأسلحة الكيميائية”.

وأضاف وزير الدفاع الروسي أن “العالم يحتاج إلى عمل مشترك لمحاربة الإرهابيين الذين يمتلكون أسلحة كيميائية” متسائلا “من يستطيع أن يقدم ضمانات بأن الأسلحة الكيميائية لن تظهر في بلدان أخرى غدا ؟”.

وتابع أن “التقارير حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية أصبحت سلاحا إعلاميا ويستخدم لأغراض سياسية” مؤكدا أن موسكو “توصلت إلى قناعة تامة بأن معظم الأفلام والتقارير المزعومة حول قيام القوات الحكومية بهجمات بأسلحة كيميائية تم تصويرها قبل أن تحدث”.

وأشار شويغو إلى أن الاتصالات الروسية الأمريكية حول سورية “مستمرة على مدار الساعة وأن موسكو لم توقف الاتصالات مع الأمريكيين حول هذا التعاون”.

وذكر وزير الدفاع الروسي أن المقارنة التحليلية لنتائج عمل الطيران الروسي والتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية تظهر أن القوات الجوية الفضائية الروسية “رغم أن عدد طائراتها أقل بأضعاف قامت بطلعات قتالية يزيد عددها بـ 3 مرات وقامت بنحو 4 أضعاف عدد الضربات الجوية التي نفذها التحالف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock