من الميدان

الجيش يصد محاولة تسلل لـ”داعش” باتجاه تلول الهوى ويفكك شاحنة مفخخة بالوعر

وأكد المصدر أن الجيش أفشل الهجوم بعد اشتباكات عنيفة، طالت لساعات وأسفرت عن مقتل وإصابة معظم أفراد المجموعة الإرهابية وإرغام الباقون منهم على الانكفاء والفرار .

وأشار المصدر أن إرهابيي “جبهة النصرة” المتواجدين في بلدة تلبيسة ومحيطها بالريف الشمالي أقدموا على خرق التهدئة واتفاق تخفيف التصعيد بعد استهدافهم قرية المختارية بعدد من قذائف الهاون, مبيناً أن سقوط القذائف في القرية اقتصر على إلحاق أضرار مادية ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة دون أن يسجل أية إصابات في صفوف المدنيين .

وفي جانب آخر وحسبما أفاد المصدر فقد عثرت السلطات الأمنية المختصة اليوم خلال عمليات التفتيش والتمشيط المتواصلة بحي الوعر على شاحنة مفخخة و مصفحة كان الإرهابيون في وقت سابق قد أعدوها قبل خروجهم من الحي و قاموا بركنها أمام أحد المباني في الجزيرة الثامنة بالوعر, مشيراً إلى عناصر الهندسة في الجيش قاموا بتفكيكها بشكل كامل دون وقوع أي أضرار .

ولفت إلى أن عناصر الهندسة والجهات المختصة عثروا أيضاً على عدة مقار للمجموعات الإرهابية في عدد من المباني السكنية في الجزيرة الثامنة كان الإرهابيون قد استخدموها وحولوها من منازل آمنة للمواطنين إلى سجون للتعذيب ومصانع لعبوات ناسفة تحوي بعض المواد الكيمياوية منها سماد “يوريا” و “بيكربونات الصوديوم” وزيوت ومخرطة.

في حين، تحدث مصدر في لجنة التسوية بمحافظة حمص إنه تم، اليوم الأربعاء، تسوية أوضاع 155 مطلوبا بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 من مناطق تلبيسة والرستن والحولة وعدة أحياء من مدينة حمص بعد أن سلموا أنفسهم و أسلحتهم للأجهزة المختصة و تعهدوا بعدم القيام بأي عمل يمس أمن الوطن والمواطن .

إلى ذلك أكد مصدر في محافظة حمص أنه ونتيجة للظروف الإنسانية والصحية الصعبة والمعاملة السيئة للمدنيين عادت مساء أمس 6 عائلات بينهم نساء وأطفال ومسنين من مدينة جرابلس من أهالي حي الوعر إلى منازلهم بالحي ممن خرجوا خلال الدفعات السابقة قبل إعلان الحي خالياً من السلاح و المسلحين.

نبال ابراهيم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock