من الميدان

الجيش يقترب من السيطرة على مسكنة

وأفاد مصدر عسكري، اليوم الاثنين 29 أيار، أن القوات المسلحة تابعت عملياتها العسكرية  بنجاح ووسعت نطاق سيطرتها في ريف حلب الشرقي واستعادت السيطرة على “الصالحية والبطوشية والشهداء وجباب المسعودية وخزراف والفرعية ومستريحة والمزة والواسطة ومجمع أبقار مسكنة والسكرية شرقية وبندوقة والحميدية ودور أحمد ياسين ومحطة قطار مسكنة والقاهرة ومزرعة تشرين الأول والبومانع ومعمل سكر مسكنة وخان الشعر وخربة السودة والحمراوي”.

وأضاف المصدر بأن العمليات العسكرية أدت إلى “مقتل وإصابة أكثر من 2000 إرهابي من تنظيم داعش وإلى تدمير 115 آلية و7 دبابات و6 عربات ب م ب و4 مدافع ميدان وغرفة عمليات واتصال و14 مقر قيادة و5 مفخخات”.

وأوضح مصدر ميداني لـ “الوطن أون لاين” أن مسكنة على وشك السقوط بيد الجيش السوري الذي يعتزم مواصلة تقدمه في ريفها الجنوبي للسيطرة على جميع القرى والتجمعات السكنية وصولاً إلى البادية السورية التي يعتزم طرد التنظيم منها وإنهاء وجوده نهائياً فيها.

ونجح الجيش في قتل الكثير من متزعمي “داعش” العسكريين شرق حلب وأمراء مناطق وشرعيين بينهم جنسيات عربية وأجنبية.

وسبق للجيش السوري السيطرة على مدينتي الباب ودير حافر ومنطقة الخفسة وعشرات القرى والبلدات في شباط وآذار الفائتين قبل أن يتابع عمليته العسكرية في 11 الشهر الجاري ويسيطر على مطار الجراح العسكري وريفه الجنوبي ويصل إلى حدود مسكنة.

الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock