سياسةعربي ودولي

بوتين يصف مزاعم جمع مستمسكات على ترامب بـ«الهراء»

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التقارير الإعلامية الأميركية التي زعمت أن الاستخبارات الروسية جمعت مستمسكات على رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بالهراء.

وقال بوتين، خلال مقابلة أجرتها معه الصحفية ميغان كيلي من قناة «NBC» الأميركية، وتم نشرها أمس: «إن ذلك ليس سوى هراء جديد، من أين ممكن أن نحصل على مثل هذه المعلومات؟ هل كانت لدينا علاقات خاصة معه؟ لم تكن هناك أي علاقات تماماً! نعم، هو زار موسكو في وقت سابق، لكنني، كما تعلمون، لم ألتق به».

وأشار بوتين في هذا السياق إلى أن كثيراً من الأميركيين يزورون روسيا بشكل دوري، لافتاً إلى أن «حوالى 100 ممثل لشركات أميركية وصلوا مؤخراً إلى البلاد».
وتابع الرئيس الروسي متسائلاً باستغراب: «هل تعتقدون أننا نقوم بجمع مستمسكات على كل منهم؟ هل أنتم في كامل عقلكم؟».

وفي رده على سؤال عن التدخل المزعوم لروسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية الماضية، أشار بوتين إلى أن جميع الدوائر في الولايات المتحدة، التي تعتبر هذه الادعاءات صحيحة، وقعت في ضلال، مضيفاً: «لقد تحدثنا عن هذا الموضوع مع الرئيس السابق، باراك أوباما، وبعض المسؤولين الآخرين، لكن لم يقدم لي أحد منهم أي دلائل (على التدخل الروسي المزعوم)».

كما أكد الرئيس الروسي أنه بالكاد يعرف مايكل فلين المستشار السابق لنظيره الأميركي دونالد ترامب الذي بات في قلب مسألة وجود علاقة بين موسكو والمحيطين بترامب قبل تسلمه مهامه الرئاسية.

كما نفى الرئيس الروسي أن يكون على علم بالاقتراح الذي قدمه، بحسب تقارير صحفية، جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي وكبير مستشاريه بهدف إقامة قناة اتصال سرية بين فريق ترامب والكرملين أثناء الفترة الانتقالية بين إدارة باراك أوباما وإدارة ترامب.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست فقد عرض كوشنر هذا الاقتراح على السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك في كانون الأول في برج ترامب في نيويورك.
وأكد الرئيس الروسي أنه لو جرى تقديم اقتراح واعتبره الجانب الروسي اقتراحاً مهماً لكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أبلغه به حتماً.
وأوضح بوتين أنه ليست هناك دولة على الخريطة لا يشكو سكانها من أن «المسؤولين الأميركيين يتدخلون في العمليات السياسية الداخلية فيها».

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock